جامعة الشرق الاوسط بصدد تصميم “بورصة افتراضية” لطلبة “الاعمال “

2014 01 15
2014 01 15

صورة الخبر عن الكليةعمان – صراحة نيوز –  كشفت  جامعة الشرق الاوسط عن تصميم مشروع لـ”بورصة افتراضية” لتأهيل طلبتها في كلية الاعمال لسوق العمل.

وقال عميد كلية الاعمال في الجامعة الاستاذ الدكتور عبد الناصر نور أن الجامعة بصدد توقيع اتفاقية مع إحدى شركات البورصة لاتاحة الفرصة لطلبتها محاكاة هذا النوع من الاعمال، خصوصا وأن الكلية تنتهج أسلوب المحاكاة في جميع التخصصات والبرامج المعتمدة فيها في إطار سعيها للمزاوجة بين الجانبين النظري والعملي في التدريس.

وتدرس كلية الاعمال تخصصات: التمويل، والتسويق، والمحاسبة، وأدارة الاعمال، والادارة السياحية على مستوى البكالوريوس، ومحاسبة، وإدارة أعمال، وأعمال اليكترونية على مستوى الماجستير.

وحول تخصص ماجستير أعمال اليكترونية، قال الأستاذ الدكتور نور أنه “التخصص الوحيد على مستوى الجامعات الحكومة والخاصة، ويدمج بين تخصصات التسويق وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال حيث تم اعتماد التخصص من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بداية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2009/2010، ويهدف إلى تأهيل الطلبة للعمل في الحكومة الاليكترونية  والبنوك، والشركات التي تتبع برامج اليكترونية”.

وفي هذا الصدد ، كشف الاستاذ الدكور نور أن الكلية بصدد استحداث برنامجي ماجستير في إدارة المشاريع وآخر في الادارة السياحية، حيث يتوقع المباشرة بهما في شهر آذار القادم”، مبينا أن برنامج ماجستير إدارة المشاريع أعد بموجب الاتفاقية الموقعة مع جمعية إدارة المشاريع الاميركية.

وتتميز كلية الاعمال في جامعة الشرق الاوسط بتميزها على مستوى أعضاء هيئة التدريس والبرامج التي تدرس فيها في إطار مواكبتها لاحتياجات سوق العمل . فالمدرسون في الكلية، وعددهم 56 مدرسا، بحسب الاستاذ الدكتور نور “من خريجي الجامعات العالمية ، فضلا عن تميز برامج الكلية الدراسية التي تحاكي المعايير العالمية.

وفي هذا السياق قال الاستاذ الدكتور نور إن الكلية باشرت بتعديل خططها الدراسية لغاية تضمينها مواد عملية وتدريبية لتجسير الفجوة بين ” الاكاديميا وسوق العمل” وعلى سبيل المثال ، تسعى الكلية إلى استحداث دبلوم تطبيقي لطلبة المحاسبة على مستوى البكالوريوس بالتعاون مع جمعية المدققين والمحاسبين الاردنيين، حيث يتولى المهنيون تدريب الطلبة.

وحول دعم المشاريع الريادية، قال الاستاذ الدكتور نور إن الكلية حازت على موافقة مجلس عمداء الجامعة لإنشاء نادي خريجي الكلية، يديره الطلبة،و بهدف إلى إقامة مشاريع ريادية تخدم النادي  وتوفير فرص عمل وتنمية القدرات الابداعية للطلبة.