جامعة الشرق الاوسط تتيح لمدرسيها نشر أبحاثهم في مجلة علمية عالمية

2015 04 22
2015 04 22

qwq.jpgعمان – صراحة نيوز – تتيح جامعة الشرق الاوسط لاعضاء هيئة التدريس فيها فرصة نشر ابحاثهم في مجلة علمية عالمية محكمة صادرة عن منظمة العلوم الاوروبية.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهرسليم خلال افتتاح الملتقى العلمي الدولي الثالث الذي تنظمه جامعة الشرق الاوسط ومنظمة العلوم الاوروبية اليوم الاربعاء أن الجامعة تتبنى رؤية تؤمن بالعمل الريادي ودعم عملية البحث العلمي الذي يخدم ويثري العملية التعليمية، مبينا أن محاورالملتقى تصب في تحقيق هذه الرؤية.

وبين الدكتور سليم أهمية هذا الملتقى العلمي الذي يشارك فيه نحو عشرين جنسية عربية وأجنبية من مختلف دول العالم ومختصون في قطاعات المياه والطاقة والبيئة، مشددا على أن اختيار الاردن لعقد هذا الملتقى يمثل اعترافا بالنمو والتطور الذي تشهده المملكة في مجال عملية البحث العلمي وتطوير الموارد البشرية في ظل نعمة الامن والامان التي تنعم بها المملكة.

عرض الدكتور سليم لجهود الجامعة في بناء وصقل الجانب الاكاديمي للطالب بما يخدم المجتمع، مشيرا لكليات الجامعة وتطلعاتها لاستحداث تخصصات جديدة في الطاقة المتجددة.

من جهته قال رئيس المنظمة يوفان شوبوفسكي أن الاوراق المقدمة في الملتقى والتي تعتمد ستنشر في مجلة علمية عالمية محكمة ، مبينا أن الاوراق التي ستناقش تتناول الكثير من المحاور في المجال الاكاديمي والاقتصادي والسياسي.

وحول المنظمة، قال مدير المشاريع في المنظمة ديجان مارلوف أنها شبكة عالمية وتضم في عضويتها أعضاء من جميع أنحاء العالم من الاساتذة والعلماء والباحثين، ولديها شراكات عديدة.

وقال إن المنظمة بصدد استحداث درجة دكتوراة مشتركة على مستوى الجامعات دولية تتيح للراغبين الدراسة في العديد من الجامعات والانتقال بينها.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين بحوثا في مجالات أقتصادية وأكاديمية وسياسية: منها تأثيرات المعايير الديمغرافية على النمو الاقتصادي في الاتحاد الاوروبي، وعلاقة العناصر البشرية والاداء المؤسسي على القطاع الصناعي اليمني، ومقارنة النظام التعليمي بين ثلاث جامعات أردنية خاصة، وتسوية الشر ق الاوسط الجديدة بين إيران والولايات المتحدة الاميركية ، وأثر نماذج القيادة ومخرجاتها على قطاع الرعاية الصحية في الاردن.