جامعة الشرق الاوسط ترعي معرض الاردن الدولي الثاني للتعليم العالي

2016 10 18
2016 10 18

IMG_1080عمان – صراحة نيوز – رعت جامعة الشرق الاوسط معرض الاردن الدولي الثاني للتعليم العالي بمشاركة جامعات أردنية وعربية وعالمية.

ويتيح هذا المعرض للطلبة على مقاعد الدراسة او من يرغبون باكمال دراساتهم العليا فرصة الاطلاع واستكشاف ما تتيحه هذه الجامعات من برامج أكاديمية وتدريبية، إذ يتوقع أن يستفيد من هذه الفرصة نحو ألفي طالب وطالبة.

وفي هذا الصدد قالت السفيرة الاسترالية “هايدي فينامور” خلال الافتتاح إن هذا المعرض يجسد فكرة الاستثمار في المستقبل عبر الاستثمار في الشباب الذي يتطلع لتعزيز فرصه التعليمية ومعارفه، بما يحقق الازدهار والنمو مستقبلا لمجتمعاتهم.

وسبق ان رعت الجامعة والسفارة الاسترالية المعرض الاول والذي اقيم في الأردن العام الماضي، والذي اتاح للعديد من الطلبة الراغبين بالدراسة من استكشاف الفرص التعليمية التي توفرها الجامعات الاجنبية.

ويأتي هذا المعرض برعاية الجامعة التي تؤمن برؤية قوامها جامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم،و تعمل على التشبيك مع الجامعات العالمية ومنها- على سبيل المثال-تنفيذ مشروع الحصول على شهادة بريطانية من جامعات بريطانية من خلال الدراسة في برنامج مشترك في جامعة الشرق الاوسط بكلف أقل ومستوى اكاديمي معتمد من هيئات الاعتماد الاردنية والبريطانية ، كما يتيح هذا التعاون فرصة تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس من الجانبين ، ونشر البحوث المشتركة ، وتطوير المهارات والبرامج الإبداعية.

وشهد المعرض، الذي استمر يوما واحدا، توافدا كبيرا من الطلبة وذويهم للاطلاع على الفرص الأكاديمية المتاحة امامهم، وأبدوا اعجابهم بفكرة المعرض الذي يتجاوز الحواجز ويتيح للطلبة الراغبين في استكمال دراستهم الاطلاع على البرامج مباشرة من ممثلي هذه الجامعات.