جامعة الشرق الاوسط تشجع طلبتها على الانخراط الكامل في العملية التعليمية

2016 11 06
2016 11 06

img_0018عمان– صراحة نيوز – شدد القائم بأعمال رئيس جامعة الشرق الاوسط الاستاذ الدكتور محمد الحيلة على ضرورة انخراط طلبة الجامعة في العملية التعليمة التعلمية بكامل طاقاتهم، واحترام الرأي والرأي الآخر.

واشار خلال لقائه طلبة البكالوريوس المستجدين في الجامعة وبحضور عمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية ومدراء الدوائر والمراكز ، أن الجامعة “فخورة بكونها جامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم خالية من العنف و تتطلع للريادة في المجالات كافة .

وبين أن الجامعة تسعى لتجسيدا رسالتها بإعداد القادة من خلال تهيئة بيئة محفزة على التعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وذلك عبر المرافق الحديثة والخدمات التي توفرها لطلبتها من مكتبة مجهزة بأهم الكتب والمراجع وقواعد البيانات العالمية والمختبرات العلمية المتطورة والبنى التحتية الحديثة والمراكز العلمية والملاعب .

وأكد الأستاذ الدكتور الحيلة على سعي الجامعة الدؤوب نحو التميز في العملية التعليمية التعلمية مبينا أن الجامعة ستبدأ بإطلاق البرنامج الدولي المشترك مع جامعة ويلز البريطانية المعتمد ، لتخصص إدارة الأعمال /برنامجي البكالوريوس والماجستير ، حيث يتمكن الطالب الحصول على شهادة بريطانية معتمدة من هيئات الإعتماد الأردنية والبريطانية.

بدوره قال عميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف أن “مجتمع الجامعة ، مجتمع قائم على القواعد الأسرية حيث لا يفرق بين طلبته ويعتمد مبدأ الجدارة والكفاءة”، داعيا الطلبة إلى استثمار حياة الجامعة بما يسهم في صقل شخصية الطالب عبر الانخراط في الجمعيات والنوادي التي تتيح للطلبة ممارسة العمل الاجتماعي والنشاطات اللامنهجية بالإضافة الى التذكير بدور مركز الإرشاد النفسي الذي يساهم في حل المشكلات التي تواجه الطلبة .

و أضاف إن هذه اللقاءات تأتي في إطار التعرف على الافكار والمقترحات وتبادل المعرفة في جو تسوده الشفافية والحرية لرفع سوية منظومة التعليم والتعلم في الجامعة، مشددا على أهمية الابداع في حياة الطالب الجامعية وضرورة اكتسابه المهارات التي تصقل شخصيته وتؤهله لسوق العمل.