جامعة الشرق الاوسط تكرم عميد كلية الهندسة

2013 09 29
2013 09 29

IMG_4484عمان- صراحة نيوز

كرمت جامعة الشرق الاوسط اليوم الاربعاء عميد كلية الهندسة ومؤسسها الدكتور “محمدرسول” الخرابشة الذي انتقل إلى موقعه الجديد في جامعة البلقاء التطبيقية.

ورعى الاحتفال رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم الذي أشاد بالدكتور الخرابشة على جهوده في تعزيز ورفع مستوى المخرجات الاكاديمية ، فضلا عن دوره في تأسيس كلية الهندسة التي تسطر الانجازات تلو الانجازات.

وفي هذا الصدد دعا الدكتور سليم إلى ضرورة تعزيز العمل التشاركي بين أعضاء الهيئة التدريسية والادارة للوصول إلى بيئة تعليمية جاذبة تسهم في تأصيل المعرفة وتنمية عملية البحث العلمي.

من جهته ثمن الدكتور الخرابشة  جهود الجامعة وتشجيعها على استقطاب أعضاء هيئة تدريس متميزين، ودعم الجوانب اللوجستية ومنها إعداد المختبرات وتزويدها بالمعدات، والاهم دعم عملية البحث العلمي، مبينا أن تميز الجامعة كان في جوانب تعليمية وإدارية أسهم في تجاوب مخرجات الجامعة مع احتياجات السوق.

وأضاف إن الجامعة عملت على تأسيس علاقات تعاون أكاديمي وتنظيم برامج مع جامعات غربية عريقة على غرار جامعات  تكساس ودالاس الاميركيتين وجامعة شرق البحر الابيض المتوسط في شمال قبرص، والجامعة الاميركية في بيروت.

وألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف كلمة باسم الطلبة عرض فيها دور الدكتور الخرابشة في رفع مستوى التحصيل لدى الطلبة عبر المبادرة في تشخيص مشاكلهم وحلها ما ساعدهم على تذليل الكثير من التحديات.