جامعة الشرق الاوسط تمنح أولوية التعيين والايفاد لطلبتها الاوائل

2016 10 04
2016 10 04

IMG_0549عمان – صراحة نيوز – منحت جامعة الشرق الاوسط طلبتها الاوائل في التخصصات أولوية التعيين والايفاد حسب الأنظمة و التعليمات المعمول بها في الجامعة ، تكريما لهم على تفوقهم وأبداعهم وتميزهم.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، خلال حفل تكريم الطلبة الاوائل، أن هذا التكريم مستمد من رؤية الجامعة باعتبارها جامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم، رسالتها إعداد القادة من خلال تهيئة بيئة محفزة على التعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

يشار إلى أن الجامعة توفد نحو 30 طالبا وطالبة لدراسة الدكتوراة والماجستير في أرقى الجامعات العالمية بهدف الاطلاع على التجارب الغربية في التعليم.

وأضاف الدكتور يعقوب ناصر الدين، في حفل عشاء لتكريم الاوائل الذي حضره رئيس هيئة مديري شركة العالم العربي المهندس شحادة أبو هديب ، و رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة ، و عمداء الكليات ورؤساء الأقسام و مديري الوحدات والدوائر الادارية وأولياء امور الطلبة الاوائل ، أن الجامعة وفرت بيئة خاصة محفزة للتعليم والابداع، واستقطبت نخبة مميزة من الأساتذة المؤهلين، ووفرت الخطط الدراسية المعدة إعداداً دقيقاً من خبراء مختصين، ومنهاجاً مدروساً يربط بين الدراسة النظرية والواقع، قادراً على احتضان طالب طموح، وتخريج قيادي مؤهل، للتنافس واثبات الذات وطنياً وعالمياً، مشيرا لضرورة أن يتحصن الطلبة الدارسون في الجامعة لهذه المميزات التي تؤهلهم للارتقاء بمستوياتهم التعليمية وضمان مقعد للدراسات العليا إما في جامعتهم أو في الجامعات المرموقة.

من جهتهم أشاد أولياء أمور الطلبة الاوائل بدور الجامعة في صقل أبنائهم وشحذ هممهم من ثم تفوقهم سواء عبر توفير بيئة تعليمية محفزة أو أعضاء تدريس متميزين أو مرافق تعليمية، مشددين على ضرورة أن يواظب أبناؤهم على هذا التميز في كل مجالات الحياة.

وفي هذا الصدد قال الطلبة الاوائل إن جامعتهم لا تألوا جهدا في توفير كل ما من شأنه الرقي بمخرجاتها التعليمية، منذ اللحظة الاولى لدخول الجامعة سواء عبر التركيز على المساقات والخطط الدراسية والمزاوجة بين التعليم النظري والتطبيقي الذي يؤهلنا لسوق العمل .

و بلغ عدد الطلبة الاوائل على تخصصات الجامعة الأكاديمية المختلفة (18) طالب وطالبة من بينهم طلبة عرب .