جامعة الشرق الاوسط توفر خدمة الارشاد للطلبة المستجدين

2016 08 03
2016 08 03

IMG_5963عمان – صراحة نيوز – توفر جامعة الشرق الاوسط للطلبة المستجدين الراغبين بالتسجيل خدمة الارشاد والتوجيه لهم ولأولياء أمورهم.

ويتولى أعضاء هيئة تدريس ممثلين لكلياتهم كضباط ارتباط مهمة توفير هذه الخدمة عبر التواجد في دائرة القبول والتسجيل على مدار الساعة، وذلك في إطار نهج الجامعة في تقديم النصح والارشاد للطلبة نحو طبيعة التخصصات والمساقات الدراسية التي تتضمنها الخطط الدراسية والفرص التي تتيحها هذه التخصصات حسب احتياجات سوق العمل.

وتشرف على هذا العمل لجنة الإرشاد الأكاديمي برئاسة الاستاذ في كلية الاعلام الدكتور سليم شريف، ونخبة من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الجامعة.

وفي هذا السياق استقطبت الجامعة نخبة جديدة من أعضاء هيئة التدريس من خريجي الجامعات العالمية المرموقة، كما استقطبت عددا من الاداريين ذوي الكفاءة والخبرات العلمية لخدمة العملية التعليمية.

ودأبت جامعة الشرق الاوسط على مواكبة احتياجات سوق العمل عبر فتح تخصصات جديدة –مثلا- كهندسة الطاقة المتجددة الأول من نوعة على مستوى الجامعات الأردنية والهندسة الكهربائية والصيدلة والتصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي لدرجة الماجستير، أو عبر الدمج بين المسارين النظري والعملي في العملية التعليمية التعلمية، لضمان خلق ميزة تنافسية لدى طلبتها.

وفي هذا الصدد تلتزم الجامعة بالدراسات التي تصدر عن هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وديوان الخدمة المدنية التي تحدد المتغيرات على حجم الطاقة الاستيعابية للتخصصات والجامعات، وتوصي عادة بضرورة التوجه نحو التخصصات المهنية وتجنب التخصصات الراكدة أو المشبعة.

وهيأت الجامعة بنيتها التحتية والفوقية لإستقبال المزيد من الطلبة عبر إقامة مبنى مستقل خصص لمكتبة تحتوي بين جنباتها أهم المراجع والمجلات والدوريات وتوفر قاعدة بيانات لمراجع عالمية تتيح الفرصة للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والباحثين للدخول عليها من داخل الجامعة وخارجها من خلال بوابة ألكترونية توفرها الجامعة، كما أنشأت مختبرات الصيدلة والهندسة والحاسوب، والمرافق الرياضية من ملاعب وصالة رياضية مغلقة – المجمع الثقافي والرياضي – .