جامعة العقبة للتكنولوجيا تقدم 14 منحة دراسية لأبناء العقبة

2016 05 24
2016 05 24

181685_1_1461588667العقبة – صراحة نيوز – وقعت جامعة العقبة للتكنولوجيا اليوم اتفاقية مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تقدم الجامعة بموجبها 14 منحة دراسية لأبناء محافظة العقبة على ان تقدم السلطة لكل واحد منهم 100 دينار شهريا.

ونصت الاتفاقية على ان تكون المنحة في مختلف التخصصات التي تدرسها الجامعة اعتبارا من الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2016 / 2017 لمدة عام واحد قابل للتجديد بموافقة الطرفين .

ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة الدكتور غيث عبنده ورئيس مجلس مفوضي السلطة الدكتور هاني الملقي بحضور مفوض شؤون البيئة والاقليم بالسلطة سليمان نجادات ومدير العلاقات العامة في الجامعة مروان معايطة.

وقال الدكتور عبنده ان الجامعة اتخذت هذه الخطوة لدعم ابناء المجتمع المحلي في العقبة مؤكدا حرص الجامعة على تقديم افضل الخدمات التعليمية بما يتناسب مع أهمية العقبة وحاجة سوق العمل فيها لتخصصات تمكن الطلبة من اشغال فرص العمل المتاحة والتي توفرها مختلف المشروعات التي تقوم في المنطقة الخاصة.

وبين ان الجامعة التي بدأت أعمالها التدريسية مطلع العام الدراسي الحالي تضم كليات العلوم الادارية والمالية وتكنولوجيا المعلومات والهندسة والصيدلة والآداب والعلوم..

واضاف الدكتور عبنده ان الجامعة تمنح ايضا خصومات على الرسوم الدراسية لأبناء محافظة العقبة تصل الى ما يقارب 50 بالمئة من الرسوم المقررة على مختلف التخصصات.

وثمن الملقي هذه البادرة الطيبة من ادارة الجامعة لافتا الى انه سيكون لها مردود كبير على طلبة العقبة الدارسين فيها وستشكل حافزا لهم لبذل المزيد من الجهد لمواصلة التعليم العالي فيها خاصة ان هذه المنح سترتبط بالمعدل الذي يحصله الطالب في الثانوية العامة وفي المساقات الجامعية .

واشار الى ان الاستثمار في التعليم عموماً وقطاع التكنولوجيا على وجه الخصوص يعزز القدرات التنافسية للمنطقة الاقتصادية في ظل الاقتصاديات الرقمية العالمية المتسارعة ما يؤكد أن منطقة العقبة تسير في الاتجاه الصحيح نحو تنويع استثماراتها خدمة للمستثمرين والمجتمعات المحلية.

يذكران جامعة العقبة للتكنلوجيا اقيمت على مساحة 500 دونم في منطقة الشاطئ الجنوبي من مدينة العقبة بتكلفة اجمالية تجاوزت 22 مليون دينار وانشاءات بلغت مساحتها 28 الف متر مربع من العمران