جامعة العلوم تنظم دورة تدريبية حول السلامة والصحة المهنية

2013 11 04
2013 11 04

300صراحة نيوز – بدأت في مدينة الحسن الصناعية في اربد اليوم فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة في اعداد مشرفين ومدربين في مجال السلامة والصحة المهنية وتستمر تسعة اسابيع بتنظيم من المركز الاستشاري في جامعة العلوم والتكنولوجيا وغرفة صناعة اربد ومدينة الحسن الصناعية وجمعية المستثمرين فيها.

واكد مدير المركز الدكتور مصطفى بني دومي ان المركز يسعى الى تقديم خدمات متميزة في مجال التدريب والاستشارات، مؤكدا اهمية الربط بين الجوانب الاكاديمية والتطبيقية في العملية التعليمية، وهذه الدورة باكورة التعاون القائم بين الجامعة والقطاع الصناعي.

وقال رئيس الغرفة رائد سمارة انه ومن اجل مواكبة التطورات الصناعية يجب رسم سياسات صناعية؛ لتطوير الكوادر العاملة في الشركات على مستوى القطاعين خاصة في مجال السلامة المهنية، مؤكداً العمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الاكاديمي.

ويتضمن برنامج الدورة محاور في مجال التشريعات الناظمة وتطبيق القوانين والمواصفات القياسية الاردنية الخاصة بأمور السلامة والصحة المهنية، والمهارات اللازمة؛ لتحديد مصادر الخطر في مواقع العمل وتلافي وقوع الحوادث واصابات العمل التي تكبد الاقتصاد الوطني ملايين الدنانير سنويا.