جامعة عجلون تحتفل بذكرى معركة الكرامة

2014 04 09
2014 04 09

souqm.com13277041741  عجلون – صراحة نيوز – احتفلت جامعة عجلون الوطنية اليوم الاربعاء على مدرج عزالدين أسامة، بذكرى معركة الكرامة السادس والأربعين برعاية قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن محمود فريحات.

وقال رئيس الجامعة الدكتور احمد نصيرات ان معركة الكرامة شكلت الهوية العسكرية للجندي الاردني كفارس مناضل من أجل الوطن يستند الى ايمانه الراسخ بطهارة تراب الاردن وانتمائه الى الرسالة التي تحملها القيادة الهاشمية منذ الثورة العربية الكبرى .

واشار الى ان معركة الكرامة كسرت أسطورة الجيش الذي لا يقهر وأعادت للأمة كرامتها من جديد والتي قلبت الموازين وكان النصر حليف الجيش العربي الباسل الذي سطر أروع ملحمة في تاريخ الوطن العربي.

وبين أن معركة الكرامة أعادت إلى الأمة احترام الذات وهي جزء من تاريخنا العسكري الذي نعتز به وإنها من أهم الأحداث المفصلية التي مرت في تاريخ الأمة العربية في ظل وجود الهاشميين مبينا ان هذه الذكرى لن تنسى شهداءنا من أبناء الجيش العربي الذين سقطوا دفاعاً عن ثرى الوطن وترابه الطهور.

وقدم أحد ضباط المنطقة العسكرية الشمالية عرضاً عن معركة الكرامة التي بينت الفشل الذريع للقوات الإسرائيلية حيث أثبتت القوات الأردنية أن إرادة القتال التي اتصف بها مقاتلوها تغلبت على القوة العسكرية المتفوقة بالرجال والسلاح وأ ظهرت قوة التلاحم والتعاون الوفيق بين قوات الجيش العربي والفدائيين في التصدي لقوات العدو .

واشتمل الاحتفال على افتتاح معرض للصور بعنوان: بانوراما الكرامة للفنانين فيصل خطاطبة ورجاء القضاء وقصيدة شعرية ألقاها الشاعر محمد سراج الزغول تغنت بذكرى الكرامة ووصلة غنائية على المهباش قدمها الطالب يحي العظم وعرض فني قدمته فرقة المهابيش لإحياء التراث الأردني أغنية وطنية قدمها الفنان نجم السلمان ومحمد السلمان وعرض لفرقة شباب الرمثا للفنون الشعبية.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من مدراء الدوائر الرسمية في المحافظة والهيئتين التدريسية والادارية والطلبة في الجامعة قدم الدكتور نصيرات هدية تذكارية لقائد المنطقة العسكرية الشمالية وقدمت المنطقة الشمالية للجامعة موسوعة الكرامة وقدم راعي الاحتفال شهادات تقديرية للمشاركين في الاحتفال.