جامعة عمان الأهلية تفوز بالمركز الثاني لأفضل فيلم قصير

2016 10 17
2016 10 17

جامعة عمان الأهلية تفوز بالمركز الثاني لأفضل فيلم قصيرصراحة نيوز – فاز طلبة جامعة عمان الأهلية المشاركين في برنامج القيادات الشابة (أشارك +)، بالمركز الثاني لمسابقة أفضل فيلم قصير عن المبادرة الشبابية “رسومنا موحدة”.

جاء ذلك خلال حفل تخريج المشاركين في برنامج (أشارك +) المنفذ من عمادة شؤون الطلبة في الجامعة والمعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، في جاليري رأس العين، بحضور 327 طالبا وطالبة يمثلون 18 جامعة أردنية.

وكان طلبة جامعة عمان الأهلية خضعوا خلال البرنامج لورش عمل عن التخطيط لحملات المدافعة، مهارات الاتصال، تطوير الأهداف والرسالة، إضافة إلى الإعلام المجتمعي والتخطيط للفعاليات حيث يطبق في 25 جامعة في الأردن.

وقال المدير الفني لبعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سين أوزنر خلال الحفل: “أن الحملات التي يَحتفل بها اليوم ما هي إلا دليل على أنه عندما يتم إعطاء الشباب فرصا حقيقية للمشاركة؛ فسيساهمون في حل قضايا شائكة وإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم” ويعمل الطلبة بعد تلقيهم التدريبات على بناء حملاتهم والوصول إلى صناع قرار وبرلمانيين مختلفين، بهدف حشد الدعم وكسب التأييد لهذه الحملات، كما يبنون شراكات مع أصحاب المصلحة بهدف بناء التحالفات ونشر رسائل حملاتهم إلى أكبر عدد ممكن من الناس.

وقام الطلبة خلال الحفل بعرض حملات المدافعة التي عملوا عليها أمام الضيوف والحضور من مؤسسات وجامعات مختلفة، حيث شملت تلك الحملات موضوعات إعلامية وتعليمية واجتماعية واقتصادية.