جامعة عمان الأهلية “لأنك شريك خلي عينك عالوطن”

2016 11 17
2016 11 17

%d8%a5%d8%b7%d9%84%d8%a7%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%81%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%a7%d8%af%d8%b3-%d9%84%d8%ad%d9%85%d9%84%d8%a9-%d9%84%d8%a3%d9%86%d9%83-%d8%b4%d8%b1%d9%8a%d9%83-%d8%ae%d9%84%d9%8aصراحة نيوز – أُطلق في جامعة عمان الأهلية الحفل السادس للحملة الوطنية ” لأنك شريك .. خلي عينك عالوطن ” وذلك خلال حفل رسمي أقيم في مسرح نزار قباني رعاه العميد قسيم الإبراهيم مدير إدارة البحث الجنائي وبحضور رئيس الجامعة أ.د صادق حامد وعدد كبير من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وطلبة الجامعة.

الحملة التي تنفذها مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني ومديرية الأمن العام من خلال إدارة العلاقات العامة والشرطة المجتمعية وهيئة سواعد الشباب الأردني؛ تهدف بشكل مباشر إلى تفعيل الدور الإيجابي للمواطنين من خلال اتصالهم برقم الطوارئ المجاني 911 في حال مشاهدتهم لأي أمر مثير للريبة والشك قد يهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن والمواطن، وتأتي الحملة كترسيخ لمبدأ الشراكة ما بين مؤسسات الدولة كافة وبين المواطنين في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

وأكد العميد قسيم الإبراهيم أن فلسفة الوقاية من الجريمة تقوم على مبدأ المسؤولية الشخصية والمجتمعية تجاه مكافحة الجريمة، وأن للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة دور في غاية الأهمية في محاربة الجريمة والوقاية منها وهذا الدور لا يقل أهمية عن إجراءات الشرطة التقليدية وأجهزة العدالة الجنائية المختلفة.

وأشار الإبراهيم إلى أن مفهوم الأمن يعد العنصر الأساس في استقرار الدول حيث نوه بأن بقاء المجتمع وتطوره مرهون بالحفاظ على أمنه ووقايته من مخاطر الجريمة والحد من انتشارها، فالجريمة تشكل هاجس يعنى به كل أفراد المجتمع ومؤسساته.

ووجه رئيس جامعة عمان الأهلية أ.د صادق حامد رسالة للطلبة الحضور خلال كلمته بضرورة التعاون التام مع الأجهزة الأمنية وبأن يكونوا داعمين لهم في الحفاظ على أمن الوطن وأن يبلغوا الأجهزة الأمنية بأي معلومة شاهدوها وتؤثر على أمن الوطن، ونوه بأن على الجميع أن يكونوا رديفا للأجهزة الأمنية ليبقى الأردن واحة أمن وأمان وحاضنة لجميع العرب.

وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني في كلمته إلى ضرورة تفعيل الدور الإيجابي للمواطنين ليكونوا جنودا في خدمة وطنهم، وقال بأنه يجب على المواطن أن يعلم جيدا بأن مقابل حقوقه التي يكفلها له القانون والدستور، فإن عليه واجبات لا بد أن يقوم هو بها في خدمة وطنه وشعبه ومليكه أهمها المساهمة في الحفاظ على الوطن وأمنه وسلامته واستقراره.

واشتمل الحفل على عرض لفيديو 911 الخاص بالحملة وفيديو الإرهاب درب لا خير فيه كما اشتمل الحفل أيضا على قصيدة وطنية حملت عنوان الأردن وطن فخر وعز ألقتها المدرسة إيمان الحياري عضو هيئة التدريس في الجامعة، وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل بتسليم الدروع التقديرية لجامعة عمان الأهلية ومؤسسة أصدقاء الأمن الوطني كما قام بتوزيع شهادات سفراء الحملة على عدد من قادة الرأي والناشطين الذين تم اختيارهم من قبل الجهات القائمة على الحملة، كما قامت الجامعة بتقديم درعها لراعي الحفل.

يشار بأن فعاليات حملة ” لأنك شريك .. خلي عينك عالوطن ” سيسار إلى عقدها في كافة محافظات المملكة وذلك في سبيل نشر أهدافها وتعميم الفائدة منها والوصول إلى أكبر عدد من المواطنين.