جامعة عمان الاهلية تحتفي بطلبتها المستجدين

2016 10 31
2016 10 31

eefgtصراحة نيوز – انطلاقا من حرص جامعة عمان الاهلية على ضرورة التواصل الدائم مع الجسم الطلابي والاهتمام بطلبتها وتوفير كافة مستلزماتهم وتذليل كافة العقبات امامهم ، أقامت الجامعة برعاية الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين حفل استقبال للطلبة المستجدين الذي قبلوا العام الجامعي الحالي 2016-2017 في مختلف التخصصات الاكاديمية وذلك يوم الخميس 27-10-2016 في حرم الجامعة بقاعة نزار قباني بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صادق حامد و نائب الرئيس الأستاذ الدكتور سليمان اللوزي والعمداء وعدد من أعضاء الهيتين التدريسية والإدارية وحشد كبير من الطلبة .

وقد بدىء الحفل بالسلام الملكي وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم القيت عدة كلمات كان من بينها كلمة عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد عسيلة الذي رحب بالطلبة مشيدا بحسن اختيارهم ومشيرا الى تميز الجامعة (كأول جامعة خاصة ) برسالتها و ببرامجها ومسيرتها وبخريجيها . واكد حرص الجامعة على تأمين المعرفة وجودة العملية التعليمية وعلى تأمين البيئة التعليمية الامنة والنشاطات اللامنهجية الهادفة ونبذ العنف وإعلاء قيم التسامح والمحبة والانتماء.

ووجه الطلبة الى الاطلاع على خططهم الدراسية وعلى دليل الطالب والاستفادة من مجمع الارينا ومن مرافق الجامعة الأخرى والمساهمة في النشاطات المتنوعة التي تقوم بها الجامعة .

كما تحدث الأستاذ الدكتور صادق حامد رئيس الجامعة مرحبا بالحضور وبالطلبة المستجدين ومؤكدا على ان جامعة عمان الاهلية هي جامعة التميز من حيث بنيتها وبرامجها واساتذتها علاوة على انها الأولى بين الجامعات الخاصة في الأردن والمنطقة .

وقال ان الجامعة خرجت حتى الان 25 ألف طالب وطالبة اثبتوا قدراتهم وكفاءتهم في مختلف المواقع في سوق العمل .. وأن بعضهم أصبح أستاذا اكاديميا وبعضهم مديرا لمؤسسة او شركة وعدد كبير منهم يعملون في الأردن والخارج وهم خير سفراء لجامعتهم وللاردن … وان الجامعة الان تضم ثماني كليات و32 تخصصا اكاديميا جميعها معتمدة من هيئة الاعتماد..كما وتسعى الجامعة للحصول على اعتمادات دولية لعدد من التخصصات في الكليات المختلفة .

وأشار الى ان 60% من طلبة الجامعة هم من 45 جنسية من خارج الأردن وهم مرحب بهم في بلدهم الثاني الأردن ..حيث قال مخاطبا إياهم : انتم أردنيون في بلد أبا الحسين حفظه الله .. والمملكة الأردنية الهاشمية هي ملتقى كل العرب كما هي ملتقى الجميع من كل مكان .

ودعا الطلبة إلى الاقتداء بأعضاء هيئة التدريس الاكفاء في الجامعة ، والاستفادة من الثروة المعلوماتية والتكنولوجية الحديثة لتطوير مهاراتهم وليكونوا خريجين رواد متميزين قادرين على قيادة المجتمع بطاقاتهم وإبداعاتهم.

وقد تلا ذلك عرض فيديو قصيرعن الكليات والعمداء ثم تحدث السيد إياد شعبان مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والجودة عن رؤية الجامعة وأهدافها والقيم الجوهرية لها .

كما قدم الدكتور حسين الطراونة مدير مركز الارشاد والتربية الخاصة تعريفا بالمركز وأهدافه .. وقدم الطالب علي مزعل من كلية الصيدلة والعلوم الطبية قصيدة شعرية تلاها فقرة ترفيهية من إعداد دائرة العلاقات العامة والدولية الى جانب تقديم فيديو تعريفي بالجامعة ومسابقة ثقافية وجوائز مقدمة من دائرة العلاقات العامة والدولية بالجامعة وأكاديمية بايونير… كما قدمت فرقة الجامعة الفنية فقرات فنية متعددة مشوقة.

و تم في ختام الحفل توزيع الهدايا التذكارية على الطلبة المستجدين.