جامعة فيلادفيا تنظم يوما ثقافيا اندونيسيا

2015 05 07
2015 05 07

62bc0167082577f55702635193bc1408جرش – صراحة نيوز – نظمت جامعة فيلادلفيا بالتعاون مع السفارة الاندونيسية اليوم الخميس يوما ثقافيا اندونيسيا في الجامعة بحضور السفير الاندونيسي في عمان وسفراء جنوب افريقيا وبروناي وايران.

وأكدّ رئيس جامعة فيلادلفيا الدكتور معتز الشيخ سالم أهمية الدور الذي تلعبه الجامعة في لقاء الثقافات وتعميق التعاون في المجالات الثقافية والانسانية.

وقال ان الجامعة تنظر لهذا اليوم بوصفه جسرا بين الثقافات المختلفة، من أجل فهم أكثر عمقا للشعوب في العالم ليعم السلام والمحبة والعمل المشترك، وتسود قيم التسامح بين الشعوب، من أجل سعادة الإنسانية كافة، لأننا نعلم أن اللقاء والحوار والتفاهم هي الأسس التي تقوم عليها العلاقات بين الدول، وليس العداوة والتباغض.

واضاف أن أندونيسيا من الدول التي لديها تجربة فريدة في العالم، حيث التعايش والسلام بين أطياف الشعب الأندونيسي على اختلاف أعراقهم وأديانهم ولغاتهم، ونرجو لهم دوام التقدم والسلام.

واشار السفير الإندونيسي في عمان تغوه واردويو إلى أن هذا اليوم يشكل نواة للتعاون بين الجامعة والمؤسسات التعليمية في اندونيسيا وتبادل الخبرات في مجالات التعليم والثقافة والشباب والفلكلور الوطني ومنارة لتبادل الثقافات من أجل الوصول إلى السلام العالمي بين الشعوب.

وقال رئيس قسم الصحافة الدكتور يوسف ربابعة الذي أدار فعاليات الحفل إن هذا اليوم يأتي في اطار سياسة الجامعة لمد جسور التعاون بين الدول العربية والاسلامية ومختلف دول العالم ، مؤكداً ان مثل هذه الفعاليات تقرب شباب الشعوب وتزيد من اللحمة بينهم وتعرفهم على تراث الشعوب وثقافاتهم وعاداتهم وتقاليدهم.

واشتمل اليوم على فعاليات فلكلورية تجسد التراث الاندونيسي ومعرض للصور والمأكولات والأزياء الشعبية الإندونيسية، قدّمها مجموعة من طلاب نور الفكر في الجمهورية الأندونيسية.