جامعة فيلادلفيا توزع جوائزها لعام 2014

2015 05 22
2015 05 22

635678978298950000صراحة نيوز – احتفلت جامعة فيلادلفيا مساء امس الخميس في المركز الثقافي الملكي بتوزيع جوائزها للعام 2015 .

وتضمن الحفل الذي اقيم برعاية رئيسة مجلس امناء الجامعة ليلى شرف واداره الدكتور ابراهيم بدران وحضور أكاديمي واسع واعضاء لجان الجائزة والقائمين عليها تكريم شخصية العام حازم نسبية تقديرا لإنجازاته المتقدمة في الحياة الفكرية والثقافية والعلمية .

ودعا نسيبة للاهتمام بالبحث العلمي باعتباره من اهم عناصر النهضة المرجوة وبلورة الهوية القومية والروحية استجابة لطرائق العصر وعلومه، مشددا على ان تتخذ الامة العربية الخطوات اللازمة لإزاحة سلسة الستارات الحديدية التي تفصل أجزاءها عن الاخرى.

وقال رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم : ان حجم التأليف والترجمة في العلوم والإنسانيات والتكنولوجيا في جميع الأقطار العربية دون استثناء ما زال ضعيفا ومتخلفا عن كثير من الامم الناهضة والمتقدمة وما زال تخصيص الوقت والجهد في التأليف والترجمة والاختراع والبرمجيات والإبداع المهني والفنون والتطوير التكنولوجي محدودا بشكل ملفت.

وفي كلمة اعضاء لجان الجائزة، تحدث الدكتور فايز الخصاونة عن لجان الجائزة المتعددة وطبيعة عملها، داعيا الى الإنفاق على التعليم وتحفيز الشباب على الإبداع والتأليف.

وبين رئيس مجلس أمناء جمعية خليل السالم الدكتور عبد السلام العبادي غايات الجمعية واهدافها واهمية الشراكة مع الجامعة في هذه الجائزة التي تركز على المبدعين وتعلي من قيمة العلم والتعليم والإتقان.

وشكر الدكتور ليث نصراوين في كلمة الفائزين جامعة فيلادلفيا على مبادرتها في تكريم المبدعين ورعاية الموهوبين الذين كتبوا اسماءهم في صفحات النجاح متابعين مسيرة الآباء والأجداد.

ومنحت جائزة جامعة فيلادلفيا لأحسن كتاب مناصفة للكتابين ” الحق في التجمع السلمي في القانون الأردني والاتفاقيات الدولية” لمؤلفه الدكتور ليث كمال نصراوين و كتاب ” الرقمية وتحولات الكتابة ” لمؤلفه الدكتور ابراهيم أحمد ملحم، والنصف الاخر لكتاب ” الكروموسومات والجينات الوراثية ” لمؤلفته الدكتورة سناء نمر أبو شهاب .

وذهبت جائزة احسن كتاب مترجم مناصفة بين الدكتور محمد داود عثمان عن كتابه المترجم : المالية السلوكية – علم النفس ، صناعة القرار والأسواق والدكتور محمد اسماعيل الوديان عن كتابه المترجم : دليل صاحب المنزل لكفاءة الطاقة في حين منحت جائزة أحسن برمجية حاسوب مناصفة لكل من الدكتور مأمون حتمل والدكتور سامر عوض عن برمجيتهما MACRO FOLD .

وقررت لجان الجائزة حجب جائزة احسن اختراع لهذا العام لعدم استلام أية اختراعات، في حين منحت جائزة أحسن عمل فني لثلاثة اعمال هي ” مفترق الذاكرة ” لعصام البزور و” وشم أندلسي في الماء ” لجهاد العامري ” ايقاع أحمر ” لمحمد دحيدل .

وتقرر حجب جائزتي خليل السالم فيلادلفيا لأحسن بحث واحسن اختراع في الطاقة المتجددة لهذا العام لعدم استيفاء الابحاث والاختراعات المقدمة لشروط الجائزة المطلوبة.

وفي نهاية الحفل وزع رئيس الجامعة الشهادات على الفائزين.