جامعة مؤتة تفصل 16 طالبا

2013 07 03
2013 07 03

870قرر المجلس التاديبي في جامعة مؤتة فصل ستة عشر طالبا من الجامعة منهم سبعة طلاب فصلا نهائيا وتسعة طلاب فصلوا فصلا جزئيا.

وقالت الجامعة في بيان صحافي اليوم، ان المجلس التاديبي مستمر في التحقيق في ما يتعلق بالاحداث التي شهدتها الجامعة وسيتم خلال الأسابيع المقبلة فصل عدد من المتسببين الذين تثبت إدانتهم وعلى مراحل زمنية.

واكدت الجامعة حرصها على تطبيق التعليمات والأنظمة بحزم يراعي مصلحة العملية التعليمية برمتها ويضع نصب عينيه مصلحة المسيرة الأكاديمية للجامعة والمحافظة على سمعتها العلمية وعلى كافة الصعد .

واوضحت ان المجلس التاديبي سوف يتخذ في المراحل القادمة عدد من القرارات و ستكون على درجة عالية من الدقة والحيادية ،بحيث ينال الطالب المتسبب بالعنف عقوبته التي يستحق وفق الأنظمة والتعليمات ودون الخضوع لأي ضغط يمكن أن يقف عائقاً أمام تنفيذ هذه القرارات والتي من شانها الحد من ظاهرة العنف التي عكرت صفو البيئة التعليمية في الجامعة .

يشار الى ان الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة تمنح الطالب الذي نال العقوبة بنوعيها الفصل النهائي أو الجزئي الحق في تقديم تظلم لمجلس العمداء وخلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إقرار العقوبة.