جبهة سيبرية تصل الاردن الجمعة

2015 12 02
2015 12 02

athefa_thaljia_1صراحة نيوز – تؤثر كتلة هوائية شديدة البرودة وجافة قادمة من سيبيريا على المملكة اعتبارا من يوم بعد غد الجمعة، بحيث تنخفض درجات الحرارة وخاصة “الصغرى” ليلاً بشكل ملموس وكبير، لتُلامس حاجز “الصفر المئوي” ليلة الجمعة/السبت وليلة السبت/الأحد في عمان وباقي المدن، وتكون أقل من ذلك في أجزاء من البادية والسهول الشرقية، وفق موقع “طقس العرب”.

وتوقع “طقس العرب”، تشكّل الصقيع ليلة الخميس/الجمعة في العديد من المدن، بحيث تنخفض “الصغرى” إلى ما دون الـ5 مئوية وسط ارتفاع الرطوبة بشكل كبير ورياح خفيفة السرعة.

ووفقا للموقع فإنه في حين، ترتفع قيم الضغط الجوي يوم بعد غد الجمعة، وخلال الأيام التالية بشكل كبير، بالتزامن مع اندفاع لكتلة هوائية شديدة البرودة، عبر وسط وشرق تركيا إلى بلاد الشام، بمسار جاف بعيد عن البحر الأبيض المتوسط، حيث تنخفض درجات الحرارة، وخاصة الليلية بشكل إضافي، وتتأثر المملكة مع ساعات مساء الخميس، بكتلة هوائية شديدة البرودة، في طبقات الغلاف الجوي السطحية والمنخفضة، بالتزامن مع استقرار متوقع على الأجواء، ونشاط للرياح الشرقية لاحقاً.

وتصل درجة الحرارة الصغرى في عمان وباقي المدن إلى ما دون الصفر المئوي ليلة الجمعة/السبت، وقرابة (-5) مئوية في أجزاء من البادية الشرقية، وتستمر على هذا النحو خلال اليومين القادمين.