جدكو في مادبا

2016 05 04
2016 05 05

WP_20160210_007مادبا – صراحة نيوز – نفذت المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جدكو) اليوم الاربعاء في مادبا يوما تعريفيا للشركات التي استفادت من المنح التي قدمتها المؤسسة وبتمويل من الاتحاد الاوروبي بهدف الاطلاع على واقع هذه المشاريع والنتائج التي حققتها .

ويركز اليوم المعرفي على التعريف بقصص النجاح التي تحققت للمشاريع المستفيدة من المنح الاوروبية بالإضافة الى التوعية والارشاد بآلية عمل وشروط الاستفادة من صندوق تنمية المحافظات وغيرها من البرامج المقدمة من المؤسسة.

وقالت المدير التنفيذي للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية هناء العريدي ان اليوم المعرفي يأتي في اطار عمل المؤسسة الدائم والمستمر على تقريب المسافات بينها وبين رياديي الاعمال وتحديد احتياجاتهم والاجابة على استفساراتهم من خلال التفاعل المباشر مع القائمين على هذه البرامج.

واكدت العريدي اهمية الدور التنموي الذي تقوم به المنشآت والمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني سواء من خلال المساهمة بنمو الناتج المحلي الاجمالي او تعزيز الصادرات او توفير فرص العمل حيث سيتم تسخير الامكانيات المتاحة لإنجاح هذه المشاريع الريادية ووضعها على خارطة المنافسة الاقتصادية محليا وعالميا.

وبينت انه تم تنفيذ 50 مشروعا في محافظة مادبا بقيمة 5ر5 مليون دينار وولدت حجم استثمار بلغ 7ر10 مليون دينار متوقعة ان توجد هذه المشاريع نحو 400 فرصة عمل دائمة وليست موسمية لافتة إلى ان المؤسسة تركز على المشاريع الانتاجية التي تحقق النمو وتدعم الناتج المحلي الاجمالي وتسهم في الحد من الفقر والبطالة.

وقال محافظ مادبا ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة برامج للمؤسسة على امتداد الوطن لتنفيذ رسالة المؤسسة الوطنية الرائدة التي تعمل على تنفيذ رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في ايلاء البعد الاقتصادي والتنموي الرعاية اللازمة .

واضاف ان جدكو لها اسهامات وطنية واضحة ولديها الجدية في الاخذ بأيدي الاشخاص المثار بين اصحاب المبادرات والافكار الابداعية لدعمهم ودعم مشاريعهم الاقتصادية والترويج لها.

وتم في اللقاء الاستماع الى وجهات نظر الشركات التي استفادت من برامج المنح وما حققته من نتائج وما اعترض عملها من معيقات.

يذكر ان المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية تعتبر المظلة الوطنية لتطوير المشاريع الاقتصادية في المملكة بما في ذلك المشاريع المبتدئة والمبتكرة حيث تدعم تطوير هذه المنشآت وتعزيز قدراتها التنافسية وتعمل على تسهيل الحصول على التمويل اضافة الى الترويج وتمكين السياسات التي تعمل على خلق بيئة اكثر ملاءمة لنموها .