جديد إل جي إلكترونيكس جهاز تتبع الأنشطة البدنية وسماعة لقياس معدل نبضات القلب

2014 01 19
2014 01 19

Lifeband Touchعمان – صراحة نيوز أزاحت شركة “إل جي إلكترونيكس” مؤخراً الستار عن أحدث ابتكاراتها والأولى من نوعها، السوار الإلكتروني “Life Band Touch” الخاص بتتبع وقياس الأنشطة البدنية والسعرات الحرارية، وسماعة الأذن “Heart Rate” الخاصة بقياس معدل نبضات القلب، وذلك ضمن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 الذي أقيم خلال شهر كانون الثاني الحالي في ولاية لاس فيغاس الأمريكية. وبهذين الابتكارين كانت “إل جي إلكترونيكس” قد شاركت في المعرض لأول مرة عن فئة أجهزة اللياقة البدنية الإلكترونية القابلة للارتداء.

ويمتاز الابتكاران الجديدان من “إل جي إلكترونيكس” بتصميمهما المرن وقدرتهما على الاتصال مع الهواتف الذكية عبر تطبيق خاص للمراقبة ورصد الأداء عند ممارسة تمارين اللياقة البدنية.

ويعمل سوار “Life Band Touch” من “إل جي إلكترونيكس” بالاعتماد على نظام تعقب النشاط الذكي المصمم بشكل جريء ومرن، يوفر قدراً أكبر من الراحة عما توفره أساور اللياقة البدنية التقليدية، فضلاً عن توافقه مع شاشات قياس معدل ضربات القلب(HRM)  وكذلك الهواتف الذكية. أما سماعة قياس معدل نبضات القلب المبتكرة “Heart Rate” مزدوجة الوظيفة، فهي تعد بمثابة وسيلة مريحة للمستخدمين لقياس معدل ضربات القلب أثناء ممارستهم التمارين الرياضية ومساعدتهم على إدارة صحتهم والتحكم بها، بحيث يمكن ربط الجهازين ببعضهما البعض لاسلكياً أو عن طريق البلوتوث من أجل خلق نظام أيكولوجي سلس قابل للارتداء ليقومان بإرسال بيانات إلى تطبيق اللياقة الخاص بشركة “إل جي إلكترونيكس” LG Fitness app أو إلى أي من تطبيقات الشركات الأخرى مثل تطبيق My Fitness Pal وتطبيقRun Keeper  وتطبيق Map My Fitness. هذا ويعمل النظام الأيكولوجي المؤلف من السوار والسماعة على منصات الهواتف الذكية مثل الأندرويد والآيفون.

ويأتي سوار “Life Band Touch” من “إل جي إلكترونيكس” بشاشة عرضOLED  تعمل باللمس لعرض الوقت، وقياس الحيوية، والرد على المكالمات الواردة والاستماع إلى الموسيقى، وهي مدمجة بنظامي التسارع ومقياس الارتفاع ثلاثي المحاور الذي يمكن الجهاز من قياس الأداء مثل المسافة، والسرعة، وعدد الخطوات، وعدد السعرات الحرارية المحروقة بشكل دقيق، والتي تعرض جميعها على شاشة العرض سهلة الاستخدام الخاصة بها. وعلاوة على ذلك، فإن سوار “إل جي إلكترونيكس” يعمل على خوارزمية حركة الاستشعار الفريدة والتي تقوم بدورها بتشغيل السوار تلقائياً بمجرد أن يقوم المستخدم بتحريك المعصم بشكل دائري. كما ويوفر السوار اتصال لاسلكي بواسطة البلوتوث لنقل المعلومات إلى الهاتف الذكي أو استقبالها من أجهزة أخرى مثل سماعة الأذن “Heart Rate”.

أما فيما يتعلق بسماعة الأذن “Heart Rate” الخاصة بقياس معدل نبضات القلب من “إل جي إلكترونيكس”، فهي مدمجة بحساس Perform Tek® الذي يقيس إشارات تدفق الدم من الجزء الداخلي من الأذن لالتقاط بيانات بيولوجية دقيقة في الجسم مثل معدل ضربات القلب، وأقصى درجات استهلاك الأوكسجين (VO2 Max). وتتميز سماعة الأذن الجديدة بمرونتها ودقتها في تتبع الأنشطة البدنية، إضافة إلى توفيرها راحة عند الاستخدام مقارنة بالأجهزة الشبيهة.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال جيم كلايتون، النائب التنفيذي للأعمال التجارية الجديدة في قسم الترفيه المنزلى لشركة “إل جي إلكترونيكس”: “أردنا أن نقدم منتجات اللياقة البدنية القابلة للارتداء لتلبي توقعات المستهلكين المولعين في التكنولوجيا الحديثة والتي حرصنا من خلالها على إدخال ما هو مبتكر في عالم التقنيات من حيث التصميم الاستثنائي والراحة والأداء الوظيفي”. وأضاف كلايتون: “إن أجهزتنا ليست للاستخدام أثناء ممارسة التمارين الرياضية فقط ولكن أيضاً للاستخدام بشكل يومي سواءً في المكتب أو في جميع أنحاء المنزل. لقد عززنا السوار بإمكانية استقبال المكالمات والتنبيهات النصية التي يتم إرسالها من الهاتف الذكي في حين عززنا السماعة الخاصة بقياس معدل ضربات القلب بإمكانية تشغيل الموسيقى طوال اليوم حتى في أوقات الراحة الخالية من التمارين الرياضة، وذلك لإضفاء المزيد من المتعة على هذه التجربة”.

ويذكر بأن سوار “Life Band Touch” وسماعة قياس معدل نبضات القلب “Heart Rate” من “إل جي إلكترونيكس” سيكونان متاحان بدءاً في الولايات المتحدة في النصف الأول من عام 2014، ليتم طرحهما لاحقاً في مختلف الأسواق العالمية الأخرى.