جرش : مكاره صحية وروائح كريهة

2015 07 19
2015 07 19
حاويات النظافة كما بدت أمس(مكة)
حاويات النظافة كما بدت أمس(مكة)

جرش – صراحة نيوز – يعاني عدد من أحياء مدينة جرش من مشكلة تراكم النفايات بين الأحياء السكنية والشوارع وحول الحاويات وأمام المحال التجارية والمنازل وخصوصا في فترة العيد، الأمر الذي يفاقم من المشكلة ويتسبب بمكاره صحية تشكل بيئة خصبة لتكاثر القوارض والحشرات، التي تستدعي تنظيم حملات رش لمكافحتها .

وطالب عدد من أبناء المدينة البلدية بالعمل على تكثيف حملاتها والعمل على جمع النفايات اولا باول، وخصوصا في ظل ارتفاع درجات الحرارة والقيام بالاعمال المطلوبة منها تجاه المجتمعات المحلية لحل معاناتهم من تفاقم اوضاع النظافة العامة .

وقال المواطن محمد العياصرة ان ترك النفايات امام المنازل لعدة ايام يسهم في تحويل هذه النفايات الى مكاره صحية وانتشار روائح كريهة، مطالبا بالعمل على جمعها باستمرار للحد من اضرارها على صحة الانسان .

ودعا المواطن احمد مصعب البلدية الى جمع النفايات على مرحلتين ورش الحاويات واماكن تراكم النفايات بالمبيدات الحشرية واجراء صيانة دورية للحاويات والعمل على ازالة البسطات التي تعتدي على الارصفة والشوارع وتعيق حركة المرور .

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان عمال النظافة يتواجدون بشكل يومي في مختلف مناطق عمل البلدية لجمع النفايات، مبينا ان الالقاء العشوائي للنفايات وانتشار البسطات يصعب الامور للسيطرة على نظافة المدينة .

وبين أن وجود اللاجئين السوريين الذين يبلغ عددهم 50 الفا يفاقم الوضع المتردي للنظافة ويزيد الأعباء المترتبة على البلدية، بالاضافة الى تزايد الحركة العمرانية في فصل الصيف والتي ينتج عنها القاء مخلفات الابنية في الشوارع.