جرّار يرعى حفل افتتاح مسرح عمون

2013 09 11
2013 09 11

117 عمان – صراحة نيوز – ماجد القرعان

رعى وزير الثقافة الاسبق القائم بأعمال رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية الدكتور صلاح جرار حفل إطلاق امسيات عمون الثقافية, والتي اقيمت مساء الاثنين في مسرح عمون في العبدلي.

واستذكر الدكتور جرار دورهذا المسرح قبل حادث الحريق الذي تعرض له، قائلاً في هذا السياق: ” وقد عهدنا هذا المسرح قبل الحادثة الأليمة منبراً للإبداع والتعبير الحرّ عن نبض الناس ومشاعرهم ومواجعهم وطموحاتهم وتطلعاتهم , وقد عرض عليه كبار الفنانين الأردنيين أعمالهم , وارتاده كثيرون من قيادات هذا الوطن وشخصياته ورموزه “.

واضاف ” ان حرص إدارة المسرح على بعث الحياة فيه من جديد وتطوير رسالته الفنية والإبداعية والفكرية هو دليلٌ واضح على إرادة القائمين على المسرح وصدق هذه الإدارة في إنحيازها للفن ورسالته ودوره في الحياة وفي خدمة القضايا الوطنية, فلهذه الإدارة جزيل الشكر وبالغ التقديرعلى جهودها الصادقة المخلصة وأدائها المتميز”.

وقال جرار : إن من بواعث سعادتي في هذه الليلة المباركة من ليالي الشعرالأردنية أن يؤسس القائمون على مسرح عمون تقليداً ثقافياً جديراً بالاحترام والتقدير, وهو إتاحة خشبة المسرح لشعراء الوطن, إضافة الى مبدعيه من أهل الفن, وما أجمل أن تكون ساحة المسرح لشعراء الوطن, إضافة الى مبدعيه من أهل الفن, وما أجمل أن تكون ساحة التمثيل والإخراج هي ذاتها ساحة الشعروالقول الجميل, فلكليهما رسالة واحدة وبينهما تواشجُ وترابطُ تاريخيّ. ومثلما كان للمسرح أهميته التي لا يحدّها الوصف, فكذلك للشعر فوائجد جمة, ولاسيّما الشعر المحمّل بقضايا الأمة والوطن, النابض بالمشاعر الناس وأحاسيسهم النبيلة, المفعم بالقيم الانسانية الرفيعة, والمعبّر عن ضمير الناس وتطلعاتهم وآمالهم.

وقال مؤسس مسرح عمون محمد الختاتنه: ” ان هذا المسرح سيبقى ساحة فنية يتنفس من خلالها عشاق الثقافة والفن ,مشيداً بالدعم الذي قدمه جلالة الملك عبدالله الثاني لإعادة غعمار المسرح عقب الحريق الذي تعرض له . ”

وقالت الدكتوره هناء البواب مديرة مسرح عمون : ” ان إطلاق أمسيات عشيات عمون الثقافية هي الخطوة الاولى لإعلان عودة الفعاليات الفنية والثقافية الى هذا المسرح , مشيدةً بجهود وزير الثقافة الاسبق الدكتور صلاح جرار لإعمار المسرح والنهوض به”.