جلالة الملك يتابع تمرينا عسكريا

2015 03 26
2015 03 26

13 صراحة نيوز – تابع جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في أحد ميادين التدريب اليوم الخميس مجريات التمرين التعبوي الذي نفذته المنطقة العسكرية الجنوبية بمشاركة مختلف أسلحة الإسناد والطائرات المقاتلة ومختلف الأجهزة الأمنية.

واستمع جلالة القائد الأعلى بحضور مستشار جلالته للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن إلى إيجازين عسكريين قدمهما قائد المنطقة وضابط الاستخبارات في إحدى الوحدات المشاركة بالتمرين حول المجريات والإجراءات المتخذة لتنفيذه.

وشاهد جلالته مجريات التمرين الذي اشتمل على تطبيقات ميدانية ورمايات بالذخيرة الحية من مختلف صنوف الأسلحة بإسناد من الطائرات المقاتلة (اف 16) والطائرات العامودية المقاتلة وطائرات الاستطلاع الجوي وطائرات الإخلاء الجوي في سلاح الجو الملكي وبمشاركة واسعة من مختلف صنوف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المختلفة، حيث أظهر المشاركون في التمرين مهارة عالية في تنفيذ المهام لمختلف مراحل التمرين ودقة في إصابة الأهداف وتنسيق العمليات المشتركة.

وفي نهاية التمرين أبدى جلالة القائد الأعلى إعجابه بالمستوى المتميز والاحتراف الذي وصلت إليه وحدات وتشكيلات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية واستعداها للقيام بالواجبات الموكلة إليها بكل كفاءة واقتدار.

وحضر فعاليات التمرين مديرو الأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة للقوات المسلحة وقائد سلاح الجو الملكي والمفتش العام وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.