جلسة حوارية في المفرق عن حق المرأة بالميراث

2014 11 30
2014 11 30

ca7ed52b62b695e7ec83284137643cabالمفرق – صراحة نيوز – نظّم مركز الاميرة بسمة للتنمية في محافظة المفرق بالتعاون مع المركز الاردني للتربية المدنية جلسة حوارية حول “حق المرأة في الميراث ” ضمن مشروع نساء من أجل التغيير بدعم من (يو أن دي إي أف) UNDEF.

وقالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النائب الدكتورة ريم ابو دلبوح أنه رغم العـديد من الـضمانات التي تحول دون الاعـتداء عـلى حق المرأة بالملكـية والمـيراث إلا أن الـواقع العمـلي في المجتـمع يـشهد الـكثير من حالات حـرمان المرأة من حقـها بالملكـية والمـيراث.

وبين مدير أوقاف المفرق الدكتور احمد الحراحشة أن من أهم المحاور التي تعزز حق المرأة في الميراث هو محور التربية وغرس روح المحبة والألفة بين الاخوة وجعلهم يتنافسون للإيثار على انفسهم فيما بينهم لما فيه الخير والصلاح.

وبينت مديرة مراكز الاميرة بسمة بالمفرق وداد الشريدة أنه من خلال العمل الميداني مع النساء تبين أن المجتمع ما زال يحتكم إلى مجموعة من العادات والتقاليد التي تحول دون حصول المرأة على ميراثها.

وبين الزميل محمد الفاعوري الذي أدار الجلسة أن حق المرأة في الميراث من أكثر الحقوق التي تتعرض للانتهاك في ظل العرف والعادات الاجتماعية السائدة.