جلسة لمجلس الامن حول العدوان الاسرائيلي على غزة

2014 07 11
2014 07 11

635406305112810000نيويورك – صراحة نيوز – عقد مجلس الامن الدولي يوم امس الخميس جلسة استمع خلالها الى احاطة قدمها الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، حول الوضع في غزة، محذرا من احتمالات تنفيذ عملية عسكرية برية.

وقال مون، “ان الأمر الأكثر إلحاحا أكثر من أي وقت مضى هو محاولة إيجاد أرضية مشتركة للعودة إلى الهدوء وتفاهم لوقف إطلاق النار”.

واضاف “مرة أخرى يدفع المدنيون ثمن استمرار الصراع وإن همي الأكبر هو سلامة جميع المدنيين، بغض النظر عن مكان وجودهم، ويجب أن يؤلمنا جميعا، أن نعيش مرة أخرى الظروف التي تذكرنا بالحربين الأخيرتين في غزة”. وحول الوضع في الضفة الغربية، قال مون “ان أحد أهم الاختبارات التي تواجهها المنطقة في السنوات الأخيرة، أكثر من أي وقت مضى هو التفكير الجريء والأفكار الخلاقة، ويتعين أن نسعى لاستعادة، ليس فقط الهدوء ولكن أيضا الأفق السياسي من أجل الغد”.

واضاف مون يجب على الأطراف والشركاء الإقليميين والمجتمع الدولي فعل كل ما يمكن لاستئناف المفاوضات لجهة تحقيق حل الدولتين”، مشددا على ضرورة أن يعترف الجميع بأن اتفاق السلام هو الوحيد الذي سيحقق الأمن الدائم للفلسطينيين والإسرائيليين.