جلسة مباحثات بين رئيس المستقلة للانتحابات وممثل الحكومة المعايطة

2016 06 29
2016 06 29

8e1a3c581c2b4260a8371e79e6f600bcصراحة نيوز – استقبل رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة في مقر الهيئة وزير الدولة وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة ممثلا عن الحكومة للتباحث في مجريات العملية الانتخابية وأوجه الدعم الحكومي المطلوب .

وأكد الكلالدة انه تم التباحث في كافة الاحتياجات ومتطلبات الهيئة اللوجستية والفنية من السلطة التنفيذية لإدارة العملية الانتخابية خصوصا مع الوصول الى مراحل متقدمة فيها من خلال نشر جداول الناخبين واستقبال طلبات الاعتراض عليها على الذات وعلى الغير، مؤكدا حرص الهيئة على إدارة العملية الانتخابية بأعلى درجات الأمانة والنزاهة والحياد.

وجدد الكلالدة شكره لكافة وسائل الاعلام الرسمية منها والخاصة على تعاونها ومساهمتها في نشر التوعية والتثقيف بكافة تفاصيل العملية الانتخابية، لما له من أثر ايجابي في تعزيز المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية المقبلة.

من جهته أكد المعايطة حرص الحكومة ممثلة برئيسها على تقديم كافة اوجه الدعم الفني اللوجستي المطلوب للهيئة خارج إطار التدخل في العملية الانتخابية، موضحا أن رئيس الحكومة قد عمم على كافة الوزارات والمؤسسات المعنية بضرورة تقديم التعاون المطلوب مع الهيئة دون ابطاء، مؤكدا ان الحكومة ستقدم كافة اشكال المساعدة التي تضمن إجراء انتخابات معبّرة عن صورة مشرقة للدولة الأردني.

وأوضح المعايطة أن الحكومة ملتزمة بالمحافظة على أمن العملية الانتخابية، والمساهمة في محاربة المال الأسود والجرائم الانتخابية من خلال سرعة التجاوب مع الهيئة من قبل أجهزة الدولة كافة، كما ستستمر الحكومة بالمساهمة في تعزيز المشاركة الشعبية في الانتخابات المقبلة، باعتبارها مسؤولية وطنية جماعية.