جلسة نقاشية للنهوض بمستوى العملية التعلمية في (كلية الأعمال) في جامعة الشرق الأوسط

2013 10 06
2013 10 06

696عمان – صراحة نيوز شدد رئيس مجلس الامناء في جامعة الشرق الاوسط  الدكتور يعقوب ناصر الدين على ضرورة العمل للوصول بالجامعة إلى مستوى الريادة والتميز باعتباره الخيار الاستراتيجي الذي “لا حيدة عنه”.

وقال خلال جلسة نقاشية مع أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الاعمال بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم  بضرورة مواءمة الدراسة النظرية مع احتياجات سوق العمل والتركيز على جانب تطوير مهارات الطلبة بالدرجة الاولى، وأضاف الدكتور ناصر الدين أننا على استعداد أن نوفر كل ما يلزم من أجل جعل كلية الأعمال مركز ريادة وتميز وفق المعايير الدولية .

وخصصت الجلسة النقاشية التي تأتي في إطار تطوير عمل أعضاء الهيئة التدريسية في كليات الجامعة والنهوض بالخطط الدراسية ، لبحث مقترحات المدرسين لتنمية وتطوير مخرجات العملية الدراسية.

وفي هذا الصدد شدد رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم  على ضرور العمل كفريق واحد وحسب الاصول لوضع خطة استراتيجية وخطط دراسية وخطط استرشادية، تنعكس على المخرجات التعليمية وتساهم في تطوير عملية المدخلات.

وتقدم العديد من الاساتذة بمقترحات منها تطوير الخطة الدراسية لكلية الاعمال وتوسيع هامش الزيارات الميدانية للطلبة إلى الشركات والمصانع لاكتساب خبرات عملية في مجالات الأعمال ، فضلا عن  محاكاة الواقع وتخصيص مختبرات توفر للطلبة فرصة التدريب على كافة تخصصات الأعمال ( وفق المعايير الدولية ) ، والاهم رفع كفاءة أعضاء هيئات التدريس لتوائم متطلبات التخصصات والانتقال من تقييم كفاءة الاداء إلى تقييم كفاءة الابداع.

وفي هذا الصدد، أشار عميد كلية الاعمال الدكتور عبد الناصر نور أن مجلس الكلية يعمل على تطوير الخطط الدراسية على مستويي البكالوريوس والماجستير واضعا بعين الاعتبار معايير الاعتماد الخاص والعام وأصحاب المصالح مثل النقابات وجمعية المحاسبين والمدققين.