جلستين للنواب اليوم لمناقشة قوانين

2015 01 12
2015 01 13

bbt34صراحة نيوز – يعقد مجلس النواب اليوم، جلستين صباحية ومسائية، ادرج عليهما مشاريع قوانين انتهت اللجان منها، بيد أن موجة الصقيع الحالية قد تؤثر على امكانية عقد الجلسة المسائية.

ومن غير المستبعد أن يتطرق النواب في بداية الجلسة، للعاصفة الثلجية التي ضربت المملكة مؤخرا، والتي ما تزال تداعياتها مستمرة.

فقد ادرج على جدول أعمال جلستي اليوم، مشاريع قوانين معدلة: لصندوق التنمية والتشغيل، ومكافحة غسل الأموال، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والأمن، والهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل، والهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين.

كما تضمن جدول اعمال الجلسة، مشاريع قوانين المعدلة لـ: الزراعة (المعاد من مجلس الأعيان)، والتقاعد العسكري، ومجمع اللغة العربية الأردني، والرقابة على الغذاء.

إلى ذلك بحثت اللجنة المشتركة (القانونية والصحة والبيئة) النيابيتان في اجتماع لها أمس برئاسة النائب مصطفى العماوي وحضور نقيب الصيادلة أحمد عيسى، الأسباب الموجبة لمشروع قانون معدل لقانون نقابة الصيادلة لسنة 2014.

وقال النائب العماوي ان “اللجنة فتحت عددا من مواد مشروع القانون للاطلاع عليها، مشيرا الى ان اللجنة ستعقد اجتماعا لاحقا لمناقشة كافة مواد القانون”.