جماعة عمان لحوارات المستقبل تطلق منبراً إعلامياً

2015 12 10
2015 12 10

3ffffffffصراحة نيوز – في إطار تبنبها للقضايا الوطنية، وسعيها لخدمة مجتمعها، والمساهمة في تقديم التصورات العلمية لرفع سوية الأداء العام في مختلف القطاعات، وكذلك المساهمة في تقديم الحلول للمشاكل التي تعترض أداء بعض قطاعات الدولة الرسمية والأهلية، أطلقت جماعة عمان لحوارات المستقبل منبراً إعلامياً تحت مسمى قضايا إعلامية.

ويهدف المنبر إلى تقديم رؤية متكاملة لدور الإعلام في بناء وعي المجتمع، ونشر الفكر التنويري لدى مختلف الشرائح الاجتماعية، وكذلك بناء جسور الثقة وتعزيز الروح الإيجابية بين مختلف مكونات الدولة الرسمية والأهلية.

كما يهدف المنبر الإعلامي الذي أطلقته جماعة عمان لحوارات المستقبل إلى تسليط الضوء على قضايا الجسم الإعلامي الأردني، من حيث المهنية مع تركيز على قضايا التأهيل والتدريب وكذلك تعزيز أخلاقيات المهنة في إطار السعي لتعزيز التوازن بين حقوق الإعلامي وواجباته من جهة، وحماية حقه في ممارسة دوره ومهنته مع التأكيد على حماية المجتمع وحريات الأشخاص من تجاوزات بعض المحسوبين على الوسط الإعلامي، وكذلك مناقشة التشريعات الإعلامية وسبل تحسينها بهدف تعزيز الحريات المسؤولة في المجتمع الأردني.

كما يهدف المنبر إلى تعزيز العلاقات بين جماعة عمان لحوارات المستقبل وبين الجسم الإعلامي الأردني بمكوناته المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية، من خلال تبني قضايا الجسم الإعلامي وتسليط الضوء عليها،وتبني قضايا تحسين المستوى المعيشي والمهني للإعلاميين.

والجدير بالذكر أن من بين فرق العمل الرئيسية في جماعة عمان لحوارات المستقبل فريق عمل إعلامي يضم نخبة من الإعلاميين والقانونيين المهتمين بقضايا الحريات العامة وبقضايا الوسط الإعلامي على وجه الخصوص.