جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية تعقد اجتماعها السنوي

2014 06 18
2014 06 18

15صراحة نيوز – عقدت الهيئة العامة لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا) مساء امس اجتماعها العادي السابع عشر برئاسة رئيسها عيسى حيدر مراد؛ وصادقت خلاله على التقريرين المالي والإداري عن اعمالها في العام الماضي.

وقال مراد ان التحديات المختلفة التي تعيشها المنطقة حاليا تفرض على الجميع بذل المزيد من الجهد من اجل نهضة الأردن وتجاوز كل العقبات الناجمة عن الأحداث السياسية التي شهدتها وتشهدها دول المنطقة .

وأشار إلى أن (جيبا ) أصبحت إحدى مؤسسات المجتمع المدني الاقتصادية الهامة وتؤدي دوراً فاعلاً في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة بالتعاون مع مؤسسات وهيئات القطاع العام ومؤسسات القطاع الخاص الأخرى لخدمة الاقتصاد الوطني.

ولفت مراد إلى أن (جيبا ) نظمت العام الماضي العديد من اللقاءات والندوات والفعاليات الاقتصادية للتعريف بفرص الاستثمار بالمملكة والبحث بالسبل الكفيلة لزيادة التصدير إلى السوق الأوروبية الذي يعد من اكبر أسواق العالم،كما عقدت عددا من اللقاءات للتعريف ببرنامج الخبراء الهولندي.

وبين أن (جيبا ) نظمت أيضا العديد من الزيارات الاقتصادية لعدد من الدول الأوروبية منها كرواتيا ومقدونيا وبصدد تنظيم زيارات اقتصادية الى كل من بلغاريا وهولندا وايطاليا، كما نظمت عددا من اللقاءات مع سفراء الاتحاد الأوروبي لتعزيز التعاون مع الجانب الأوروبي والتعريف بالمناخ الاستثماري والبيئة الاستثمارية الجاذبة والبنى التحتية والمزايا والإعفاءات الضريبية والاستثمارية لاستقطاب الشركات الأوروبية وإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة في الأردن وتعزيز التواصل مع دول الاتحاد الأوروبي.

وأشاد رئيس(جيبا) بالتعاون الوثيق والتنسيق المتواصل بين الجمعية والوزارات والمؤسسات الحكومية وغرف التجارة والصناعة والبعثات الدبلوماسية الأوروبية حيث كان لهذا التعاون الأثر الكبير في دفع مسيرة الجمعية وتواصل جهودها لتحقيق أهدافها لخدمة الاقتصاد الوطني.

وتهدف(جيبا) التي تأسست عام 1995 الى تعريف القطاع الخاص الأردني بفرص الأعمال والتجارة في أوروبا وتنظيم البعثات والوفود التجارية بين الأردن وأوروبا وإعداد برامج أردنية أوروبية مشتركة لتبادل الخبرات ولرفع قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم تنظيم المؤتمرات والندوات للأعضاء بشكل مستمر ومنتظم. بترا