جمعية العقبة الفلكية وحق الرد

2013 09 25
2013 09 25

466وصلنا رد من جمعية العقبة الفلكية تعقيبا على الخبر الذي نشرته صراحة نيوز بعنوان

افتتاح المرصد الفلكي في وادي رم

والذي ننشره كما ورد جمعية العقبة الفلكية وحق الرد أشارة إلى ما نشر على موقعكم الكريم بتاريخ 23/9/2013 بعنوان (افتتاح المرصد الفلكي في وادي رم)، بداية نشكر لكم دوركم الكبير في أداء رسالتكم الإعلامية النبيلة، ومن باب حق الرد ولما عهدناه عن موقعكم من الموضوعية في النشر أرجو التلطف بنشر الرد التالي: قال تعالى: (ولا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ)، ويقول المثل الشعبي: (الفعل إلنا والصيت لغيرنا، أو الصيت للجيران)، انطلاقاً مما تقدم فإنني أسجل بكل محبة عتبي وتحفظي على خبر افتتاح مرصد العقبة الفلكي الذي تناقلته معظم وسائل الإعلام بما فيها موقعكم المحترم، متجاهلين جمعية العقبة الفلكية التي قامت بإنشاء هذا المرصد والجهود المضنية والجبارة التي بذلها أعضاء الجمعية وعلى رأسهم رئيس الجمعية المهندس عماد القسايمه والذين واصلوا الليل بالنهار مفترشين الأرض وملتحفين السماء رغم البرد القارس والحر الشديد، مع أن معظمهم مهندسين وأطباء ومسؤولين ومدراء. والذين تجردوا من درجاتهم العلمية ورتبهم الإشرافية ليعملوا بأيديهم كل الأعمال الشاقة، واقتطعوا بعضاً من قوت أبناءهم لتسيير أعمال المشروع لعدم توفر السيولة النقدية الكافية والكفيلة بإخراج هذا الصرح العلمي الفريد من نوعه إلى حيز الوجود. ومع احترامنا لكل الداعمين وعلى رأسهم وكالة الإنماء الأمريكية وتقديرنا لسلطة العقبة الاقتصادية التي رعت حفل الافتتاح، إلا أننا كنا نتمنى من الأخوة الصحفيين تحري الدقة في نقل المعلومة وألا يبخسوا جمعية العقبة الفلكية حقها وذلك بإعطاء كل ذي حق حقه إلا أنهم ومع شديد الأسف تجاهلوا وبشكل كامل صاحب الفرح الذي كد وجد واجتهد للوصول إلى هذه اللحظة التاريخية ليسلبوا فرحته ويتغنوا ويهللوا للجيران، ولم يتطرقوا من بعيد أو من قريب لجمعية العقبة الفلكية صاحبة العلاقة ومالكة مشروع بوابة السماء. شكراً لحسن تعاونكم وتقبلوا فائق الاحترام

جمعية العقبة الفلكية/ مدير العلاقات العامة زعل أبوقديري

ادارة الموقع : بدورنا نؤكد للسادة رئيس واعضاء الجمعية ان الخبر الذي تم نشره وردنا من الجهة الداعمة وشكرا