جمعية الكنائس تقيم يوما طبيا مجانيا للاجئين السوريين

2013 10 04
2014 12 14

646عمان – صراحة نيوز

نفذت جمعية مجلس الكنائس للشرق الادنى لإغاثة اللاجئين امس الخميس يوما طبيا مجانيا للاجئين السوريين وذلك في مركز تدريب الفتيات بمخيم الشهيد عزمي المفتي في منطقة الحصن /محافظة اربد .

وقال رئيس الجمعية الدكتور فرح عطا الله ان فعاليات اليوم شملت تقديم الخدمة الطبية على أيدي عدد من الاختصاصيين بالإضافة إلى توزيع الأدوية اللازمة لهم في مجال طب النسائية والاطفال والطب العام وذلك لما يقارب (500) سيدة وطفل من السوريين اللاجئين القاطنين في المخيم ومنطقة الحصن.

واضاف الدكتور فرح ان الجمعية وبالتعاون والتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية للتنمية والإغاثة بالإضافة إلى لجنة تطوعية من اللاجئين كلجنة تطوعية مساندة لأعمال الجمعية نفذت برنامجا متكاملا اطلقته مطلع ايلول في المنطقة تضمن عدة مكونات كدراسة الاحتياجات وحلقات الدعم النفس الاجتماعي واليوم المفتوح التعليمي للأطفال وتوزيع معونة الشتاء.

وتاتي برامج الاعانة ضمن مشروع “اكت 2013 ” لإعانة الاسر السورية اللاجئة يشمل اضافة الى الاعانات العينية اغاثات طبية وتدريبية وسيشمل في منتصف الشهر الجاري اللاجئين السوريين القاطنين في منطقة مخيم الطالبية (جنوب العاصمة ).