جمعية جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية المفتوحة

2015 03 30
2015 03 30
During the Signing Agreement

صراحة نيوز – وقعت جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية المفتوحة لتأطير التعاون بين الجانبين في المجال التربوي.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها عن الجانبين السيدة لبنى طوقان المدير التنفيذي لجمعية الجائزة وعطوفة الدكتور محمد أبو قديس رئيس الجامعة العربية المفتوحة إلى بناء شراكة حقيقية تهدف إلى فتح آفاق جديدة أمام التربوي الأردني المتميز من منطلق تقدير مكانته ودوره الإيجابي في بناء أجيال واعدة.

وبناء على الاتفاقية، ستتعاون الجمعية من خلال تمكين الجامعة من الاستفادة من قاعدة بياناتها لغايات بحثية بالإضافة إلى تقديم معايير المعلم، والمدير والمرشد التربوي لتضمينها ضمن المساقات التربوية في الجامعة وستعقد محاضرات لطلبة برنامج التربية في الجامعة للتعريف بمعايير التميز.

كما وستقدم الجامعة الأنشطة والدورات التي تدعم اللغة الانجليزية لفريق الجمعية وللمتميزين، وستمكن المتميزين من الجمعية من الالتحاق ببعض المساقات في برنامج التربية وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المؤتمرات وورش العمل التي تعقدها الجامعة، والاستفادة من الموقع الإلكتروني للجامعة والإطلاع على الكتب الموجودة فيه وبالإضافة الى ذلك ستستضيف الجامعة الفائزين بجوائز الجمعية لعرض نجاحاتهم وتميزهم.

وفي هذا السياق عبّرت المدير التنفيذي لجمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي لبنى طوقان قائلة :”أن جمعية الجائزة تسعى دائماً لنشر ثقافة التميز من خلال شراكاتها مع الجهات والمؤسسات المعنية بالعملية التربوية التعليمية، إضافة الى عرض استراتيجيات وتجارب واقعية لتربويين متميزين أمام طلبة الجامعات في كليات التربية.”

وأضافت: “نحن فخورون بشراكتنا الجديدة مع صرح تربوي متميز كالجامعة العربية المفتوحة، حيث ستساهم هذه الشراكة في تقديم الدعم لتربويينا المتميزين ليستمروا في تنمية ذاتهم مهنيا”.

كما ستساهم الشراكة وفقا لطوقان في نشر ثقافة التميز في كل فرصة ممكنة، ولتربويي المستقبل بشكل خاص وهم طلبة التربية في جامعاتنا اليوم.

بدوره أكد عطوفة الدكتور محمد أبو قديس على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به جمعية الجائزة من أجل تحفيز وتقدير المتميزين والمبدعين في القطاع التربوي.

وأضاف أنه من منطلق المسؤولية المجتمعية للجامعة العربية المفتوحة في بناء شراكات حقيقية مع المؤسسات المختلفة ضمن إطار خدمة المجتمع: “فإنه ليسعد الجامعة توقيع مذكرة للتعاون مع جمعية جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي، وبما يهدف إلى تحقيق الأهداف التي يسعى لها الطرفان”.