جمعية جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي تعقد لقاءً في الكرك

2015 03 28
2015 03 28

2عمان  – صراحة نيوز – عقدت جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي مؤخراً لقاءً في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز التابعة لمديرية تربية الكرك وذلك ضمن لقاءات جمعية الجائزة مع مديريات التربية والتعليم والالتقاء بالمرشحين لجوائز التميز التربوي للدورة العاشرة لجائزة المعلم المتميز والدورة الرابعة لجائزة المدير المتميز لعام 2015 .

وحضر اللقاء عطوفة الأمين العام لوزارة التربية والتعليم د. محمد العكور ومديرة التربية والتعليم في محافظة الكرك د. صباح النوايسة، إضافة الى مديري ومعلمي المدارس في المحافظة.

وجاء اللقاء كجزء من نشاطات جمعية الجائزة التي تعقدها لنشر الوعي حول الجائزة وأهدافها واطلاع المشاركين من معلمين ومديرين على مستجدات الجائزة ومناقشة أهم القضايا الموجودة في الميدان التربوي والإجابة عن استفساراتهم وتساؤلاتهم حيث بدأت هذه اللقاءات بتاريخ 3/3/2015 وستستمر لغاية 13/4/2015.

كما افتتح الدكتور العكور على هامش اللقاء المعرض المتنقل الخامس للمتميزين والذي هو أحد نشاطات المتميزين ضمن دورهم كسفراء للجائزة في تقديم قيمة مضافة للميدان التربوي ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على بعض التجارب الواقعية للمتميزين لتعميم خبراتهم وتقديمهم كنماذج للميدان التربوي استكمالا لرسالة جمعية الجائزة في نشر ثقافة التميز في الميدان التربوي بكافة أقاليم الأردن. وشارك في المعرض المتنقل 24 معلماً ومعلمة من مختلف مناطق المملكة ممن شاركوا وفازوا بالجائزة وقدّمو أعمالا لها دور فعّال وتدعم فاعلية التعليم في الغرفة الصفية.وتضمن المعرض بعضاَ من الوسائل التعليمية والدروس المحوسبة واستراتيجيات التدريس التي تعكس جزءاً من الجانب التطبيقي للتميز التربوي في معيار فاعلية التعليم، حيث تؤمن جمعية الجائزة بأن مثل هذه المشاركات تعد فرصة لتحفيز التربويين المتميزين لتطوير أنفسهم في مجالات عدة بالاضافة الى كونها فرصة لينشروا نجاحاتهم وثقافة التميز لآخرين في المجتمع الأردني، كما وتحقق أحد أهداف الجمعية المتمثل بتحسين وتطوير أساليب تحفيز المتميزين والإستفادة منهم لنشر ثقافة التميز.

من جهتها سلّطت المديرة التنفيذية لجمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي، لبنى طوقان، الضوء على أبرز المستجدات على جائزة المعلم/ المدير المتميز لهذا العام، وتجدر الإشارة إلى أن الموعد النهائي لتسليم طلبات التّرشح للجائزة يصادف 23 من شهر نيسان من العام الحالي. وقالت أن المعرض المتنقل جاء ليحقق إحدى غايات الجمعية الرئيسة وهي “تحفيز المتميزين ليصبحوا فرساناً للتغيير ولنشر ثقافة التميز وقصص النجاح بالتعاون مع شركائنا لتحقيق نهضة تربوية”.