جمعية سيدات الكوره الخيريه قصص نجاح للمرأة الأردنية

2014 04 07
2014 04 07

IMG_0575صراحه نيوز – عاصم المومني- تمكنت جمعية سيدات الكوره الخيريه و مقرها في مدينة دير ابي سعيد في محافظه اربد من تسجيل قصص نجاح في إقامة مشاريع إنتاجية ساهمت بشكل فعلي في زيادة دخل المرأة وتحسين مستواها المعيشي.

ومن أهداف الجمعية تنمية وتمكين المرأة في جميع المجالات وتعزيز مكانة المرأة الأردنية ودورها في المجتمع ودعم ومساندة المرأة في جميع المجالات وكذلك رفع مستوى المرأة اجتماعيا وثقافيا عن طريق التوعية في جميع المجالات.

وأوضحت رئيسه الجمعيه عضو المجلس البلدي في مدينه دير ابي سعيد  فاطمه بني ياسين  بني ياسين   أن الجمعية تهدف إلى إقامة مشاريع إنتاجية صغيرة تخص المرأة لزيادة دخلها للجمعية وعقد برامج تدريبية لتأهيل المرأة  فضلا عن التدريب في تنسيق الزهور والاعمال اليدويه كالقش والخيزران والخياطه  والتطريز والتجميلودروس تقويه لماده اللغه الانجليزيه  ومحو الاميه الحاسوبيه من خلال عقد الدورات المستمره .

وأشارتبني ياسين  إلى سعي الجمعية لزيادة دخلها من مبيعات بازارها  المنتشر في جميع المعارض الاردنيه ، والذي يحوي منتوجات وتحفا شرقية، إضافة إلى صناعة النول داخل الجمعية لتدريب فتايات بهدف الحد من البطالة وإحياء هذه الصناعة ذات التراث العريق.

وتعمل الجمعية على تقديم قروض حسنه لاقامه مشاريع صغيره  لتدر دخلا على الاسر وتحسين مستواهم المعيشي  للسيدات وفق شروط محددة، فيما تقوم بتحصيل الأقساط الشهرية أولا بأول من السيدات اللواتي استفدن من  منها لتوزيعها على سيدات اخريات للاستفاده من هذه المشاريع  المنتجه

ولفتت بني ياسين ا الى قيام الجمعية ستعمل على فتح  صف محو أمية دراسي لسيدات كبار لتعليمهن القراءة والكتابة، مشيرة إلى قيام الجمعية بتوزيع هدايا رمزية على كبار السن والمرضى، فضلا عن عقد الجمعية دورات تثقيفية حول العديد من المواضيع التي تهم السيدات.

ويشار أن الجمعية تأسست جمعيه سيدات الكوره  الخيريه  وسجلت  بموجب قانون الجمعيات والهيئات  الاجتماعيه رقم 22 لسنه 1966 في اليوم الثاني والعشرين من شهر اذار عام

1601995