جمعية شركات تقنية المعلومات( انتاج) تروج لخدماتها لدى الحكومة

2014 01 07
2014 01 07

117صراحة نيوز – بدأت اليوم اعمال مؤتمر أنظمة وأعمال المدفوعات الالكترونية التي نظمته جمعية شركات تقنية المعلومات ( انتاج ) برعاية حكومية تمثلت في  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك المركزي الأردني .

وبحسب خبر بثته وكالة الانباء الاردنية ” بترا ” يهدف المؤتمر الى الوقوف على التحديات والفرص والقضايا الحيوية والمستقبلية المتصلة بصناعة الدفع الإلكترونية والمتنقلة ويوفر نظرة شمولية عن تكنولوجيا المدفوعات والفرص المتاحة والتوصيات عن تطبيقاتها .

واضاف الخبر ان ممثلة البنك المركزي في المؤتمر مها البهو اشارت الى انه مع ارتفاع نسبة استخدام الإنترنت وانتشار استخدام وسائل الاتصال الحديثة وارتفاع نسبة استخدام الهواتف النقالة و الزيادة في استخدام الهواتف الذكية الذي سهًل من عملية الاتصال بات من الضروري التركيز على تعزيز استخدامات الدفع الإلكتروني والخدمات الإلكترونية في الأردن  في اشارة الى اهمية استفادة الحكومة الاردنية من خدمات ( انتاج ) .

وفيما اكد رئيس هيئة مديرين جمعية انتاج جواد عباسي أهمية المؤتمر في مجال المدفوعات الإلكترونية وتطبيقاتها   فقد اكد  الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع الدكتور عبد المالك جابر أهمية قطاع الدفع الالكتروني واثره الواضح والايجابي على تنمية التجارة الالكترونية ودعم قطاع الشركات الصغيرة و المتوسطة والناشئة .

وقالت مدير عام بنك الاتحاد ناديا السعيد يسعى ان البنك يسعى الى البحث عن شراكات استراتيجية مع جهات وقطاعات مختلفة تساهم بدعم الاقتصاد و قطاع الاعمال في الاردن و النهوض به بما يساهم بشكل إيجابي في تعزيز مكانة البنك مشيرة الى شراكة البنك مع غرفة التجارة الأمريكية في الأردن والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الاردني وقطاع الاعمال للمساهمة بنهوض اقتصادي مشرق.

يشار الى ان العديد من كبار المسؤولين سابقا حرصوا على ترتيب أوضاعهم ما بعد انهاء خدماتهم بتسهيل تأسيس مصالح اقتصادية ليتولوا ادارتها بعد خروجهم من مواقعهم وسيكون لنا في موقع صراحة نيوز وقفة موسعة عند عدد من هذه المؤسسات ….