جمعية لفتا العربية تحتفل بالذكرى الخامسه والاربعين لتاسيسها

2014 05 03
2014 05 03

تكريم حسن الحسيني يوم ال خميس بمناسبة مرور 45 عام ع لى تاسيس الجمعية 1عمان – صراحة نيوز – نظمت جمعية لفتا العربيه للعمل الخيري اليوم السبت احتفالا في قاعة احتفالات الجمعية في عرجان بمناسبة الذكرى الخامسة والاربعين لتاسيسها .

وقال رئيس الجمعية المهندس اسامه ربيع ان مسيرة الخمسة والاربعون عاما التي انقضت منذ تاسيس الجمعية وانطلاق مسيرة العطاء  كانت حافله بالانجازات مؤكدا الدور الذي تلعبه الجمعيه في ميدان العمل الاجتماعي التطوعي في الاردن.

واشار ربيع الى  ما تقدمه الجمعية من خدمات لذوي الحاجه اضافة الى تنظيم النشاطات المختلفه وتعاونها مع المؤسسات والهيئات العامله في هذا المجال مبينا انه لولا التفاف الهيئة العامه حول الجمعية ودعمهم المستمر لها  لما كان لها ان تتبوء هذا الموقع المتميز بين الجمعيات التطوعية في الاردن .

واضاف ان الطموح كبير  لتحقيق المزيد وانه بالاضافة الى الدور الانساني للجمعيه فان لها دورا هام في تشكيل مظلة جامعه لاهالي لفتا عارضا جهود اهالي لفتا للدفاع عن تراث قريتهم ومواقعها التاريخيه والمقدسه وحيا المرابطين المدافعين عن المسجد الاقصى.

واشار محمد شحاده ابو سعد بكلمة باسم الاعضاء المؤسسين الى بدايات العمل عند تاسيس الجمعيه والصعوبات التي واجهة الهيئات الاداريه عارضا  مسيرة الجمعيه على مدى خمسة واربعون عاما وما حققت من انجازات بفضل دعم اعضاء هيئتها العامه وتبرعاتهم السخية لها.

وتضمن الحفل عرض فيلم وثائقي عن بلدة  لفتا الواقعه شمال غرب القدس والتي احتلت عام 1948  وقصيدة  للمهندس جوده ربيع تحدثت عن مسيرة الجمعيه ودورها الفاعل في مجال العمل الاجتماعي .

و قدمت فرقة غربه للتراث عدد من الاغاني الوطنية التراثية التي تغنت بالوطن والانسان والارض  وتولى عرافة الحفل جميل زينه

واختتم الاحتفال الذي قدمه جميل زينة بتكريم عدد من الزملاء الاعلاميين  لدورهم في دعم العمل التطوعي الانساني حيث تم تكريم الزميل الصحفي في وكالة الانباء الاردنية /بترا حسن الحسيني  والكاتب الصحفي عودة عودة ومحمود القراله من صحيفة الرأي وماجد توبه  من صحيفة الغد ومحمد عويدات من الدستور  واسامه العضايله  من صحيفة الراي وقناة اي ون جوردن الفضائيه ورندا جميل من وكالة كيلو بترا المصرية.