جمعية مؤسسة المناصير تقدم 20 منحة للطلبة الفقراء في “الهاشمية”

2015 04 13
2015 04 13

101107_25_1420562079صراحة نيوز – انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية التي دأبت عليها مجموعة شركات المهندس زياد المناصير تم توقيع اتفاقية ما بين الجامعة الهاشمية وجمعية مؤسسة زياد المناصير الخيرية تقدم بموجبها الجمعية  (20) منحة دراسية سنويا لطلبة البكالوريوس تغطي فترة دراسة الطالب خلال سنواته الدراسية كاملة.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور كمال الدين بني هاني، وعن الجمعية مديرها العام الدكتور حازم النهار، بحضور ياسين عسيري رئيس قسم التعليم في الجمعية، وعميد شؤون الطلبة الدكتور يوسف عليمات، ومدير وحدة الشؤون المالية في الجامعة زهير الناطور، والدكتور زهير الزعبي من كلية العلوم التربوية.

وحددت الاتفاقية شروط المنحة بأن يكون الطالب المرشح أردني الجنسية، ومن طلبة البكالوريوس في البرنامج العادي (التنافس)، وان لا يقل معدله عن (2) نقطة وفي حال انخفض معدله عن ذلك يفقد المنحة كاملة، مع التأكيد على أن تعطى الأولوية للترشيح للطالبات الإناث الفقيرات.

وتقدم الجامعة، بموجب الاتفاقية، للجمعية تفصيلا اجتماعيا واقتصاديا عن حالة الطلبة المرشحين للحصول على المنحة إضافة إلى تقرير مفصل عن الوضع الدراسي، والمعدل التراكمي لكل مستفيد من المنحة.

وأكد الدكتور بني هاني أهمية إعطاء الأولوية للطالبات المحتاجات إذا تساوت الشروط مع الطلبة الذكور الذين يستطيعون إيجاد فرص لتمويل تعلميهم بشكل أوسع من الطالبات من خلال عملهم في القطاعات والمؤسسات المختلفة، معبرا عن اعتزازه بجميعه المناصير الخيرية على الدعم للطلبة المحتاجين.

بدوره أكد الدكتور النهار أن الجمعية تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والشاملة ودعم طلبة العلم باعتبارهم مصدر الثروة الحقيقة للأردن.