جنوب افريقيا تظفر بـ كأس العالم لالتقاط الأوتاد

2014 04 06
2014 04 06
112

مسقط – صراحة نيوز – رصد – اختتمت في مسقط كأس العالم لالتقاط الاوتاد التي اشرف على تنظيمها الاتحاد العُماني للفروسية بإشراف من الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد.

وتوج منتخب جنوب أفريقيا بطلا للبطولة في ختام المنافسات التي استضافتها مسقط بمشاركة أكثر من 50 فارسا مثلوا عشرة منتخبات هي اليمن وقطر والسودان ومصر والعراق وباكستان واستراليا وجنوب أفريقيا وبريطانيا وسلطنة عمان البلد المضيف.

وجاء فوز المنتخب الجنوب افريقي باللقب عقب تربعه على عرش منافسات التقاط الأوتاد بعد أن تمكن فرسانه من حصد أكبر عدد من النقاط حيث تمكن منتخب جنوب أفريقيا من جمع 793 نقطة في حين جاء منتخب عُمان ثانيا برصيد 724 نقطة وحل منتخب السودان ثالثا برصيد 653 نقطة.

وتمكن منتخب مصر من حسم لقب العالم لمنافسات الطابور الهندي الذي أقيم من جولتين بعد أن جمع فرسان الفراعنة 40 نقطة وبفارق الزمن عن منتخب العراق الذي حل ثانيا والميدالية الفضية في حين خطف الميدالية البرونزية منتخب السودان الذي حل ثالثا برصيد 39.5.

ليعقبها حفل تكريم المنتخبات الفائزة بالألقاب وتكريم منتخب العالم وفارس العالم حيث تمكن الفارس الجنوب أفريقي جوهانس بتروس جوردان من خطف لقب فارس العالم بعد أن تمكن من جمع 213 نقطة خلال مشواره المونديالي.

وكان الاتحاد العُماني للفروسية احتفى بالوفود المشاركة في كاس العالم لالتقاط الاوتاد حيث قام بتكريم الوفود الاعلامية الشيخ سعد السعدي بحضور رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد محمد الفيروز ورئيس اللجنة المنظمة لكاس العالم منذر البوسعيدي ورئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي سالم الحبسي.

واقيمت على هامش البطولة العديد من الاجتماعات لتحديد لجان عمل الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد حيث تم تشكيل لجنة الاعلام والتسويق الرياضي برئاسة الافغاني سردار عازم افندي وعضوية كل من حمود الريامي من سلطنة عُمان وهبة الصباغ من الاردن وفيصل العلي من الامارات وجينا كوبلي من بريطانيا وعبد الله محمد من البحرين وفهد الهاجري من قطر وعقدت اللجنة الاعلامية اولى اجتماعاتها على هامش البطولة.

وصرح الفيروز بأن الاتحاد الدولي حرص على تشكيل اللجنة من عدد من الاعلاميين من مختلف الدول املين ان يسعى كل اعلامي للعمل من خلال منطقته للترويج لهذه اللعبة في محاولة على نشرها ونشر اخبارها باكبر قدر ممكن في وسائل الاعلام.