جهود هيئة تنشيط السياحة لتسويق الاردن عالميا

2015 09 15
2015 09 15

imagesصراحة نيوز – ضمن جهودها لتسويق المنتج السياحي استضافت هيئة تنشيط السياحة الأردنية 100 من الإعلاميين والكتاب والمدونيين الإلكترونيين والمصورين الأجانب وذلك ضمن سلسلة استضافات تقوم بها الهيئة على مدار العام.

وبحسب مدير الاعلام والاتصال في هيئة تنشيط السياحة تهامة النابلسي انهم يمثلون يمثلون 13 دولة؛ هي (روسيا، الهند، كوريا، النمسا، سويسرا، بريطانيا، فرنسا، بلجيكا، المانيا، ماليزيا، اندونيسيا، سنغافورة، ايطاليا) والتي بحسبها تعتبر من الدول المؤثرة  في التفاعل السياحي العالمي.

واطلعت الهيئة الوفد على أهم المواقع السياحية الأردنية كالبترا والبحرالميت والعقبة ووادي رم وام قيس والقلاع المتواجدة في عجلون والكرك والشوبك والمغطس في منطقة الاغوار وغيرها .

وجاء في المعلومات ان الهيئة دعت مجموعة من الاعلاميين المحليين من وسائل اعلام رسمية وخاصة لمرافقة الوفد الضيف ولم يتسنى معرفة المزيد من المعلومات حول الدور يمكن لوسائل الاعلام الاجنبية ان تقوم به لتسويق المنتج السياحي الأردني ولا كذلك الدور الذي انيط بممثلي وسائل الاعلام المحلية الذين اختارتهم الهيئة .

وكانت وسائل اعلام محلية نشرت في شهر حزيران الماضي عن مصدر حكومي ان الحكومة بصدد رفع موازنة الهيئة من 7 ملايين دينار لتصبح 37 مليون دينار فيما لم يصدر عن أي من الجهات الرسمية ذات الاختصاص نتائج جهود الهيئة في تشجيع السياحة الدولية الى الاردن والتي تراجعت الى ادنى حدودها في السنوات الأخيرة .