جوائز عالمية لثلاثة اساتذة في الطفيلة التقنية

2013 12 08
2013 12 08

13 الطفيلة – صراحة نيوز – حصل ثلاثة اساتذة من جامعة الطفيلة التقنية على جوائز تقديرية من الحكومة الاسترالية قيمتها 70 الف دولار، لقاء ابتكارات واختراعات علمية في مجالات عدة.

وقال المحاضر في الجامعة، الدكتور عبد الإله نور الشباطات إن هذه الجوائز عالمية مرموقة تنافس عليها العشرات من الباحثين من دول العالم للدراسة ما بعد الدكتوارة في استراليا لاكتساب مزيد من حقول المعرفة والعلوم .

وبين الدكتور الشباطات الفائز بالمنحة إلى جانب الدكتور عماد الزيود والدكتور محمد الفراهيد، انه قدم اختراعا لطائرة دون طيار، اضافة الى استخدام الإشارات الدماغية في التحكم في الأجهزة الالكترونية، موضحا ان اختراعه لطائرة دون طيار يعد احد الاختراعات التي تم التحكم في مسيرها وطيرانها باستخدام الإشارات الالكترونية .

واوضح الشباطات إلدكتور الزيود فاز في مجال التشخيص المبكر لسرطان الثدي والمعالجة من خلال الصور .

من جهته، بين الدكتور الفراهيد ، أن الأبحاث الثلاثة التي قدمت تنافست مع مجموعة واسعة من الأبحاث العلمية من كافة دول العالم ، مشيرا إلى فوز بحثه في مجال علم الرسومات الحاسوبية المتطورة والتي تعتبر من حقول المعرفة العلمية في مجال الإنسان الآلي من حيث قراءة المتغيرات الخارجية حول ما يسمى (الريبوت)، إذ سيتم استخدام الريبوت في إدراك ما حوله من تحركات سواء كانت من قبل ريبوت آخر أو كائن حي متحرك .