جوائز ملكية لصحفيين

2014 09 05
2014 09 05
2صراحة نيوز-  مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني رعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم الخميس في مقر نقابة الصحفيين حفل توزيع الجوائز على الفائزين بجائزة الحسين للابداع الصحفي وبحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني ونقيب واعضاء مجلس نقابة الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف اليومية وعدد من اعضاء الهيئة العامة .

ووزع رئيس الوزراء الجوائز على الزملاء الصحفيين الذين فازوا بالجائزة للمواضيع المنشورة والمبثوثة عام 2013 حيث فاز بجائزة افضل تحقيق صحفي استقصائي الزميلة فاتن عبيدات من صحيفة الراي وجائزة افضل مقالة صحفية الزميل ماجد توبه من صحيفة الغد .

كما فاز بجائزة افضل قصة اخبارية او تقرير اخباري الزميلة تغريد الرشق من صحيفة الغد وجائزة افضل حوار صحفي الزميل يوسف ضمرة من صحيفة الغد وجائزة افضل برنامج اخباري او تقرير اخباري مرئي او مسموع الزميل عبدالله الحوت من التلفزيون الاردني وجائزة افضل صورة صحفية او رسم كاريكاتوري الزميل جازي المناصير عن الصورة المنشورة في صحيفة العرب اليوم .

ووزع رئيس الوزراء الهدايا الملكية على  احد عشر زميلة وزملاء الذين امضوا 25 عاما في سجل الصحفيين الممارسين وهم جمال العلوي وخلود  الجاعوني وعطيه النجادا ومحمد التل ومحمود الريماوي وفيصل الشبول وجمال حلبي ونواف الزرو وسعد حتر وموسى حوامده وسامح حجازي.

وكان نقيب الصحفيين الاردنيين الزميل طارق المومني اكد اننا في هذه المناسبة نجدد العهد والوعد لجلالة قائدنا بان يكون اعلامنا وصحافتنا مرآة جلية صادقة شاهدة على ما في بلدنا العربي الامين من خير ونماء وعلى ما يحققه من خطوات واثقة في طريق العزة الوطنية والكرامة الانسانية والحرية المستبصرة الراشدة .

كما اكد ان وسائل اعلامنا وصحافتنا ستبقى على الدوام تنمي الايجابيات وتؤشر على مواطن الخلل بقصد الاصلاح وعين الاردنيين على الحقيقة فضلا عن كونها الملاذ والمنبر النزيه للحوار والنقاش في اطار تعددية الاراء لا رقيب عليها الا القانون واداب واخلاقياتها .

ولفت نقيب الصحفيين الى اهمية البدء بتعديل التشريعات الناظمة للعمل الاعلامي وبما يعزز الحريات الصحفية والانتهاء من العقوبات السالبة للحرية .

وقال ” كلنا امل بعد ان تجاوبت الحكومة مشكورة مع مطالب النقابة بشان نظام الخدمة المدنية وخصوصا الاعتراف بالصحافة كمهنة , ان تتجاوب مع رفع العلاوة للزملاء والزميلات في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ووكالة الانباء الاردنية “بترا” الى 150 بالمائة وتوحيدها اسوة بالنقابات الاخرى علما ان عددهم لا يتجاوز 300 صحفي ” .

كما طالب بنقل مطلب الصحفيين الى جلالة الملك المتعلق باعادة المنح الجامعية الـ 15 التي كان جلالة الملك قد امر بتخصيصها لابناء الصحفيين تقديرا من جلالته للصحفيين ودورهم في خدمة الوطن والمواطن والتي تم الغاؤها مؤخرا . 3 4 5 6 1