جودة واصدقاء اليمن في نيويورك

2013 09 26
2013 09 26

481صراحة نيوز

شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة في نيويورك اليوم باجتماع اصدقاء اليمن الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والستين.

واعاد جودة تأكيد الموقف الأردني الثابت في دعم وحدة وسيادة واستقلال اليمن، مؤكدا ان الاردن لن يألو جهدا، وبتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني، لتقديم العون في بناء قدرات الأشقاء في اليمن وتوفير الأمن والاستقرار وتحقيق الازدهار للشعب اليمني.

وقال ان الاردن يرفض أي تدخل في شؤون اليمن الداخلية أو أي محاولات للمساس بأمنه الداخلي، مشيرا الى ان القوات المسلحة الأردنية عملت على الدوام جنبا إلى جنب مع نظيرتها في اليمن لتقديم العون في إعادة هيكلة القوات اليمنية ووضعت هيكلا تنظيميا جديدا، كما وُقعت اتفاقية بين القوات المسلحة الأردنية ووزارة الدفاع اليمنية لتعزيز وترسيخ وإدامة التعاون بينهما.

ولفت الى “انه كان هناك فريق يمثل مختلف الهيئات والجهات الحكومية يعمل إلى جانب نظيراتها في اليمن لإعادة هيكلة وزارة الداخلية اليمنية حيت تمت صياغة هيكل تنظيمي ووضع جدول أعمال لإصلاح البنية الأساسية القانونية الخاصة بعمل وزارة الداخلية لتلافي القصور والمعوقات التي كانت في الماضي، وتبني نهج ورؤية مستقبلية تلتزم بالإصلاحات التي تعهد اليمن بتنفيذها، مثلما تجرى الاستعدادات لإقامة مركز إعلامي في وزارة الداخلية تحت مظلة الأمم المتحدة، إضافة إلى التحضير لدورات تدريبية في الأردن للضباط اليمنيين في القيادة والتخطيط الاستراتيجي”.

واضاف انه والى جانب ذلك، هناك تعاون قائم بين اللجنة العليا للانتخابات في اليمن والهيئة المستقلة للانتخابات في المملكة للتحضير لعملية التسجيل الانتخابي وإجراء الانتخابات.

وقال جودة خلال الاجتماع “ان تعزيز الزخم وتقديم الدعم من جانب أصدقاء اليمن يعتبر أمرا في غاية الضرورة في هذه المرحلة تحديدا، لتحقيق اصلاح سياسي متنامٍ من شأنه تعزيز الوحدة الوطنية والامن والازدهار في اليمن”، مشيرا الى ان لقاءات الحوار الوطني التي انطلقت الأسبوع الماضي تمثل بداية المراحل الأخيرة من عملية الاصلاح في اليمن، وأن من الأهمية ترسيخ هذه العملية ووضعها على أرضية صلبة ما يمهد لإنجاز الدستور الجديد وإجراء استفتاء ومن ثم إجراء الانتخابات كتتويج لهذه العملية.