جودة يهاتف شكري و بيلد بشأن غزة

2014 07 29
2014 07 29

14صراحة نيوز – بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده في اتصال هاتفي مع نظيره المصري سامح شكري اليوم أخر التطورات الخطيرة والجهود المبذولة للوصول إلى وقف فوري للعمليات العسكرية وسحب إسرائيل لقواتها من قطاع غزة والوصول إلى التهدئة التامة.

ويأتي هذا الاتصال في اطار الجهود الاردنية الحثيثة والمشاورات اليومية والمستمرة للتباحث والتنسيق بهدف التوصل لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة ووقف اطلاق النار.

وفي نفس الاطار تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اتصالا من وزير خارجية السويد كارل بيلد،‏ حيث تم بحث التصعيدات العسكرية الخطيرة الاخيرة في قطاع غزة واستهداف المدنيين والاطفال والجهود والمساعي المبذولة لوقف إطلاق النار والعدوان الاسرائيلي على غزة.

وشدد جودة على تطبيق بنود القانون الانساني الدولي وان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه هذا العدوان، مشيرا الى الجهود الاردنية في مجلس الامن بهذا الاطار وأهمية المبادرة المصرية وضرورة دعمها وتنفيذها، مع التأكيد على أن الحل الوحيد الذي يضمن عدم تكرار هذا العدوان الاسرائيلي هو حل سياسي دائم من خلال العودة الى مفاوضات سياسية شاملة وجاده تفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.