جولات تفتيشية على المنشآت السياحية

2014 01 23
2014 12 14

14عمان – صراحة نيوز

تقوم لجان مشكلة من وزارة السياحة والاثار والجهات المساندة بجولات رقابية مكثفة على المنشآت السياحية على طول الطريق الواصل بين العاصمة وحتى مدينة البترا.

ويأتي قيام اللجان بهذه الجولات الرقابية بإيعاز من وزير السياحة والاثار ووزير العمل الدكتور نضال القطامين للتأكد من التقيد بالقوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها في الوزارة وذلك تماشيا مع استراتيجية الوزارة الهادفة الى تطوير اداء المنشآت السياحية ورفع مستوى وجودة الخدمات المقدمة لزوار هذه المنشآت.

من جانبه اكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه في تصريح اليوم الخميس انه قد تم تشكيل لجنه من الوزارة بالاشتراك مع جمعية الفنادق الاردنية وادارة الشرطة السياحية للقيام بجولات رقابية على الشقق المفروشة غير المرخصة وغير التابعة تنظيميا لأية جهة رقابية والتي تقوم بمنافسة المنشآت الفندقية المرخصة من قبل الوزارة .

واوضح ان تشكيل هذه اللجنة يأتي لحصر هذه الشقق على ضوء انتشار هذه الظاهرة أخيرا ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها وفقا للمواصفات والاسس الخاصة بتصنيف وترخيص المنشآت الفندقية المعمول بها .

ولفت قموه إلى ان هذه اللجان ستستمر في اعمالها بشكل مكثف خلال هذا العام لضمان تحقيق التزام هذه المنشآت بالتقيد بالقوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها في وزارة السياحة والآثار وايه جهة اخرى ذات علاقة.