جولة تفقدية لـ الذنيبات على مدارس قرى الديسة

2014 04 11
2014 04 11

31العقبة – صراحة نيوز – أوعز وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات بدراسة إنشاء مدرسة ثانوية مجمعة لطالبات الثانوية العامة في قرى حوض الديسة لخدمة أبناء المنطقة وتلبية احتياجاتهم التعليمية.

كما أوعز لدى زيارته مدرسة الديسه الثانوية للبنات وعدد من المدارس في قرى حوض الديسه التابعة لمديرية التربية والتعليم لمحافظة العقبة اليوم الخميس، بإنشاء عدد من الاضافات الصفية في مدرسة الطويسة الثانوية للبنات واجراء اعمال الصيانة اللازمة للمدرسة.

ودعا الإدارات المعنية في الوزارة الى ابتعاث الطلبة من أبناء المناطق النائية للدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية في التخصصات التعليمية على نفقة الوزارة، وبما يسهم في الحد من نقص الكوادر التدريسية من ابناء المنطقة في بعض التخصصات ويسهم في استقرارها.

واوعز الى مدير التربية والتعليم لمحافظة العقبة بفتح شعب دروس إضافية ( تقوية وتعمق) لطلبة الثانوية العامة لفرع التعليم الأدبي في مدرسة الطويسة الثانوية للبنات ،وطالبات الفرع العلمي في مدرسة الديسه الثانوية للبنات.

وخلال زيارته مدرسة منيشير الثانوية للبنات،أوعز بإضافة عدد من الغرف الصفية وتأمين غرفة حضانة لخدمة أبناء المعلمات في المدرسة ،وكذلك بناء 6 غرف صفية لمدرسة رم الثانوية للبنات واستحداث شعبة حضانة اطفال في المدرسة و بناء 8 غرف صفية لمدرسة الغال لفصل الإناث عن الذكور في المدرسة.

وأكد خلال لقائه الهيئات التدريسية والادارية في المنطقة أهمية دعم الطلبة المبدعين ورعايتهم والإستفادة من برامج التميز التي تنفذها الوزارة في العقبة وتأمينهم بالمواصلات على نفقة الوزارة ،فيما دعا الى ضرورة الاستثمار الأمثل للمقدرات والإمكانات المتوافرة في الميدان التربوي .

واشار وزير التربية والتعليم إلى اهمية تعزيز الشراكة بين المدرسة والمجتمع المحلي وأولياء الأمور بهدف توفير وتطوير مقومات البيئة المدرسية المناسبة للتعلم.

من جانبهم أشاد النائب سعد الزوايدة وأبناء المجتمع المحلي في المنطقة بالخطط والبرامج التطويرية التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم ،وبخاصة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة هذا العام لضبط امتحان الثانوية العامة.

ورافق الوزير خلال جولته عدد من مدراء الادارات في الوزارة ومدير التربية والتعليم لمحافظة العقبة الدكتور جميل الشقيرات.