حاجبو الثقة يمنعون الصحفيين من تغطية اجتماعهم

2013 04 28
2013 04 28

رفض مجموعة النواب الذين حجبوا الثقة عن حكومة الدكتور عبد الله النسور السماح للصحفيين من تغطية الاجتماع الذي تداعوا لعقده ظهر اليوم لتدارس امكانية تشكيلهم تكتل سياسي معارض للحكومة ومقابل  النواب الذين منحوا الثقة .

وأعرب نواب مشاركون في الاجتماع عن تخوفهم من عدم نجاح الفكرة في ظل اختلاف وجهات نظر النواب في أمر حجب الثقة وعدم وجود قواسم مشتركة تجمعهم في اشارة الى فشل التكتلات التي تم تشكيلها مع بدء عقد الدورة البرلمانية الأولى غير العادية للمجلس .

ولفت صحفيون كانوا يرغبون بحضور الاجتماع ان مجموع الحضور حتى الساعة الثانية اقل من 45 نائبا متوقعين ان يصدر في ختام الاجتماع بيان يوضح ما توصلوا اليه .

وكانت حكومة الدكتور النسور نالبت ثقة مجلس النواب بأغلبية 82 نائبا مقابل 66 نائبا حجبوا الثقة وامتناع نائب وغياب نائب آخر .

و يعقد مجلس النواب مساء اليوم الأحد جلسة لمناقشة مضمون  كتاب رئيس الوزراء بشأن مشروع قانون إلغاء قانون التصديق على اتفاقية التنقيب عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وإنتاجه  بين سلطة المصادر الطبيعية في المملكة الأردنية الهاشمية وشركة جلوبال بتروليوم المحدودة (الأردن) في منطقة غرب الصفاوي لسنة 2013 الى جانب النظر في قرار اللجنة القانونية رقم (9) تاريخ 1/4/2013 والمتضمن مشروع قانون التنفيذ الشرعي لسنة 2013. والذي تبقى 9 مواد منه وكذلك قرارها المتضمن مشروع قانون منع الكسب غير المشروع لسنة 2012  وقرار اللجنة الإدارية المتضمن مشروع قانون إعادة هيكلة مؤسسات ودوائر حكومية لسنة 2013 (13 مادة)  وقرار لجنة فلسطين  المتضمن مشروع قانون معدل لقانون أعمار المسجد الأقصى المبارك والصخرة المشرفة لسنة 2013.