“حارث الضاري” في ذمة الله

2015 03 12
2015 03 12

3صراحة نيوز – انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم الشيخ الدكتور حارث الضاري، الأمين العام لهيئة علماء المسلمين بالعراق.

وأصدرت الهيئة بياناً نعت فيه أمينها، مبينة أنه توفي صباح هذا اليوم الخميس 21 جمادى الأولى 1436هـ الموافق 12/ 3/ 2015م عن عمرٍ ناهز (73) عاماً إثر مرض عضال ألم به.

وبينت الهيئة أن الشيخ حارث الضاري رحمه الله عاش حياةً حافلة بالعطاء، ابتدأها بتحصيل العلم الشرعي، وتربية الأجيال وتخريج العلماء، والدعوة إلى الله، وأنهاها بالجهاد في سبيل الله، والوقوف بحزم أمام مخططات الأعداء الذين كانوا وما زالوا يتربصون بأمتنا الدوائر، ويسعون للنيل منها، وقاد في هذه السبيل مؤسسة كبيرة أوقفت جهدها وجهادها لتحرير العراق من الاحتلال وهيمنة الظلم، وعدوان الظالمين.

وقالت الهيئة في بيانها: “كان بسبب ذلك من أكثر علماء عصره معاناة، واستهدافاً، وتعرضاً للأذى، وأكثرهم ـ في الوقت ذاته ـ صبراً وعزيمة، وثقة بالله، وإصراراً على المضي قدماً في طريق الجهاد حتى تحقيق أعظم غاياته”.

واختتم البيان بتقديم التعازي والمواساة إلى الأمة الإسلامية عامة والعراقيين خاصة، وإلى أسرة العلم والدعوة، وأسرة الفقيد وأقاربه وقبيلته في هذا المصاب الجلل.

وأكدت الهيئة أنها ستبقى متمسكة بثوابتها ومنهجها ومواصلة لمسيرة الشيخ وجهاده حتى تحرير العراق، وإعادته إلى أهله وأمته بإذن الله تعالى.