حالة من عدم استقرار تبدأ الثلاثاء

2015 02 22
2015 02 22

660591صراحة نيوز- تتأثر المملكة بحالة من عدم استقرار تبدأ يوم الثلاثاء فيما تتأثر المملكة بمرتفع جوي اليوم الأحد وغدا الاثنين وفقا للأرصاد الجوية. ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم ويكون الطقس باردا في المناطق الجبلية وباردا نسبياً في مناطق البادية والسهول الشرقية ويكون دافئا نسبياً في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المختلفة، وأثناء الليل يتوقع حدوث الإنجماد في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية تتحول بعد الظهر إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وغدا الاثنين يطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة مع بقاء الطقس باردا في المناطق الجبلية وباردا نسبياً في مناطق البادية والسهول الشرقية ويكون دافئا نسبياً في الأغوار والعقبة مع ظهور كميات من الغيوم المختلفة ويحتمل في ساعات المساء والليل هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر بإذن الله تعالى خاصة في المناطق الجنوبية من المملكة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اما الثلاثاء فتتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي ويكون الطقس غائما جزئياً يتحول إلى غائم مع هطول الأمطار بإذن الله تعالى بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول في ساعات المساء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبلغت درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم 10 ودرجتين مئويتين وفي العقبة 21و13 وفي الاغوار 20و10 وفي المناطق الشمالية 13و5 وفي الجنوبية 7و2 وفي الشرقية 11و3 درجات مئوية.

وحذرت الارصاد الجوية من خطر تشكل الصقيع وحدوث الإنجماد في ساعات ما بعد منتصف الليل في معظم مناطق المملكة ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية ومطار الملكة علياء الدولي.

كما حذرت من خطر تشكل السيول نتيجة ذوبان الثلوج.