حاول التقاط صور لسد فسقط وغرق فيه

2013 11 22
2014 12 14

79صراحة نيوز – وكالات – لقي شاب سعودي اليوم، مصرعه إثر سقوطه من أعلى أحد سدود المياه جنوب السعودية، بعد أن كان يحاول التقاط صور لمشهد المياه في السد بواسطة هاتفه الجوال، حيث اختل توازنه وسقط في حوض الماء الذي يبلغ عمقه 3 أمتار.

وأكد الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني في منطقة الباحة المقدم جمعان الغامدي، أن مركز القيادة والسيطرة تلقى اليوم الخميس، بلاغاً يفيد بسقوط شخص في سد “الجنابين” بمحافظة بلجرشي، ما دفع فرق الإنقاذ للتحرك فوراً لانتشاله ونقله إلى المستشفى لإسعافه عبر الإنعاش الرئوي إلا أن سوء حالته حالت دون ذلك.

وقال المقدم الغامدي، إن شهود العيان بالموقع أفادوا بأنهم شاهدوا الشاب الذي يبلغ من العمر 23 عاماً وهو يقوم بالتقاط صور من هاتفه الجوال لمشهد المياه بالسد, ثم اختل توازنه وسقط في حوض المفيض الذي يبلغ عمقه ثلاثة أمتار تقريباً.

وجدد المقدم الغامدي، تحذيره للمواطنين والمقيمين بعدم المخاطرة بالسباحة في المستنقعات والسدود ومجاري السيول أو الجلوس بجوارها، خاصة أن كثيراً من حوادث الغرق والاحتجاز تقع هذه الأيام نتيجة عدم الالتزام بتعليمات الدفاع المدني، داعياً الجميع إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر والانتباه لأبنائهم وبناتهم من الخروج في أماكن تجمع المياه للحفاظ على أرواحهم من مخاطر تلك المواقع. وكالات