حجم ثروة ” دحلان ” 6 مليار دولار

2016 02 23
2016 02 23

محمد-دحلان-8صراحة نيوز – ذكرت تقارير إعلامية سويسرية نقلاً عن مصادر مالية تقديرها ثروة القيادي الفلسطيني الهارب محمد دحلان بـ 6 مليار دولار أمريكي جمعها خلال سنوات عمله في السلطة الفلسطينية و قربه من الرئيس الفلسطيني الراحل “ياسر عرفات”.

وأشارت المصادر المالية السويسرية إلى أن “دحلان” ينتمي إلى أسرة فقيرة تعيش في أحد مخيمات قطاع غزة ولم يكن يملك شيئا يذكر قبل وصوله إلى منصبه في السلطة الفلسطينية وفقا لمصادر فلسطينية مقربة من الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”.

ونقل راديو “سويتزيرلند” السويسري، أمس الأحد ، عن هذه المصادر قولها إن ثروة القيادي الفلسطيني “دحلان” تتنوع بين بنوك وفنادق وشركات طيران في صربيا و باريس و دبي و القاهرة بالإضافة إلى فنادق و منتجعات سياحية و إستثمارية في كل من صربيا و سويسرا .

وأضافت المصادر أن القيادي الفلسطيني “دحلان” و المقيم حاليا فى دولة الإمارات العربية المتحدة يحمل الجنسية الصربية إلى جانب جنسيته الفلسطينية و يملك أرصدة في بنوك سويسرا ، كما يملك فندق في قلب العاصمة الفرنسية باريس يقدر قيمته بحوالي 42 مليون يورو .

يذكر أن دحلان تبوء مناصب عديدة خلال إدارة السلطة الفلسطينية منها مسؤول جهاز الأمن الوقائي ووزير للداخلية إضافة إلى منصب مسؤول الشؤون المدنية إلى أن انتهى به الحال مستشارا للرئيس محمود عباس للأمن القومي أي قبل الانقسام السياسي الذي شهده قطاع غزة ودفع دحلان للهرب إلى رام الله.

وحملت السلطة الفلسطينية دحلان مسؤولية ما جرى في قطاع غزة وحالات النهب والسرقة التي واكبت مراحل توليه مناصب مرموقة في أجهزة السلطة السيادية وكذلك تورطه في قتل اناس أبرياء حسب ما جاء في لوائح الاتهام, الامر الذي دفعه إلى ترك رام الله والهرب إلى حضن محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي الذي وفر له الحماية الكافية وعينه مستشارا سياسيا له.